الاحتفال باليوبيل الـ80 لرائد الباليه الروسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48802/

جمعت خشبة مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش دانتشينكو طلاب مخرج الباليه الشهير بيوتر بيستوف، الذين قدموا إلى موسكو من مختلف أنحاء العالم للتعبير عن امتنانهم وحبهم لمعلمهم بيستوف وتهنئتِه بيوبيله الثمانين.

جمعت خشبة مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش دانتشينكو طلاب مخرج الباليه الشهير بيوتر بيستوف، الذين قدموا إلى موسكو من مختلف أنحاء العالم للتعبيرعن امتنانهم وحبهم لمعلمهم بيستوف وتهنئتِه بيوبيله الثمانين.

وكان بيستوف الذي أمضى معظم حياته في تنشأة نجوم الباليه الروسي والعالمي، قد احتفل بيوبيله في الثامن والعشرين من ديسمبر/كانونِ الأول العامَ الماضي. وقام مسرح البولشوي بتنظيم حفل بهذه المناسبة إلا أن بيستوف لم يتمكن من الحضور، كما أن معظم طلابه لم يجدوا فرصة للاجتماع به إلا في هذا العام، فغالبيتهم نجوم تميزوا برقص الباليه وتوزعوا على مختلف دول العالم، من بينهم أعلام كـفيتشيسلاف غوردييف وألكسي روتمانسكي ويوري بورلاكا ونيقولاي تسيسكاريدزيه.

وقال مخرج الباليه الشهير بيستوف بهذا الصدد "إنه شرف كبير لي أن يقدرني طلابي بعد كل هذا الوقت، ليس مهما أن تحصل على الثناء لكن من المهم أن يعي الطالب أن النجومية هي حصيلة عمل دؤوب يحتاج إلى الوقت والجهد وفريق عمل كبير وأنا سعيد بأن طلابي توصلوا إلى ذلك".

وقد أمضى بيستوف أكثر من نصف قرن في قاعات التدريب. وقدم 3 عقود من حياته إلى معهد فن الرقص في موسكو، اما الان فيعلم الرقص الكلاسيكي في شتوتغارت حيث، وكعادته، لا يدرس طلابه مهارات الرقص فحسب بل يفتح لهم نافذة إلى عالم هذا الفن الرفيع، يحدثهم باللغة الروسية ويصطحبهم في جولات تعريفية، كما يقرأ لهم عما هو مهم ليس للراقص فحسب بل وللإنسان الذي ينسب نفسه إلى عالم الباليه والرقص الكلاسيكي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية