مقتل جنديين أوغنديين من قوات حفظ السلام شمال مقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48793/

أكد متحدث باسم قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال ان جنديين أوغنديين من عناصر القوة لقيا مصرعهما في قتال مع متمردين للسيطرة على شمال مقديشو الاسبوع الماضي.

أكد متحدث باسم قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال يوم السبت 5 يونيو/ حزيران ان جنديين أوغنديين من عناصر القوة لقيا مصرعهما في قتال مع متمردين للسيطرة على شمال مقديشو الاسبوع الماضي.
وكان قد قتل 11 شخصا على الأقل واصيب العشرات يوم الخميس في تبادل للقصف بين متمردي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والقوات الحكومية شمال المدينة.
وأفاد مانيراكيزا ادولف نائب المسؤول الاعلامي لقوة حفظ السلام بان جنديين قد قتلا واصيب 5 آخرون بجروح في المعركة التي جرت يوم الخميس، مضيفا بان المتمردين اشعلوا النار في مركبتين تابعتين للقوة.
هذا ويبلغ عدد أفراد القوة التابعة للاتحاد الافريقي أكثر من 6 الاف جندي من أوغندا وبوروندي. وقد قتل أكثر من 30 من جنود حفظ السلام منذ أن بدأت القوة عملها عام 2007 في هذا البلد.
يذكر ان الصومال تفتقر الى حكومة مركزية فاعلة منذ 19 عاما، في الوقت الذي قوض المسلحون جهودا غربية لاقامة مثل هذه الحكومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك