عمال الموانئ السويدية يقاطعون السفن الإسرائيلية ومظاهرات في عدة مناطق من العالم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48787/

قررت نقابات عمال الموانئ في السويد يوم السبت 5 يونيو/حزيران تنظيم أسبوع احتجاج تمتنع خلاله عن تحميل أو تفريغ بضائع أو أمتعة من أي سفينة إسرائيلية تصل إلى الموانئ السويدية. كما شهدت عدة مدن مختلفة من العالم مظاهرات واحتجاجات على الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية وعلى حصار غزة.

قررت نقابات عمال الموانئ في السويد يوم السبت 5 يونيو/حزيران تنظيم أسبوع احتجاج تمتنع خلاله عن تحميل أو تفريغ  بضائع أو أمتعة من أي سفينة إسرائيلية تصل إلى الموانئ السويدية.

وأعلن بيتر أنيرباك المتحدث باسم اتحاد عمال الموانئ في السويد أن المقاطعة ستستمر لأسبوع من 15 الى 24 يونيو/حزيران، مؤكدا أنها تأتي احتجاجا على ما وصفه بـ"هجوم إجرامي شنته اسرائيل على قافلة سفن سلمية".
وأوضع أن العمال سيمتنعون خلال الفترة المذكورة من تحميل أو تفريغ البضائع من السفن الإسرائيلية أو البضائع الاسرائيلية الاصل التي تصل إلى الموانئ.

من جهة أخرى شارك المئات في كشمير بمسيرات احتجاجية وقاموا بحرق الأعلام الإسرائيلية. واستخدمت الشرطة الهندية الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي العاصمة الايرلندية دبلن نظمت منظمات غير حكومية مظاهرة شارك فيها المئات تنديدا بالحصار الاسرائيلي على غزة وبالهجوم على اسطول المساعدات الانسانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية