أوباما يعين رئيسا جديدا للاستخبارات الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48785/

عين الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجنرال المتقاعد في سلاح الجو جيمس كلابر رئيسا للاستخبارات الأمريكية. أعلن أوباما ذلك يوم السبت 5 يونيو/حزيران في كلمة ألقاها في البيت الأبيض. وسيحل الجنرال كلابر في هذا المنصب محل دينيس بلير الذي استقال الشهر الماضي وسط انتقادات حادة بعد الإخفاقات الأمنية العديدة التي سجلت في عهده.

عين الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجنرال المتقاعد في سلاح الجو جيمس كلابر رئيسا للاستخبارات الأمريكية. أعلن أوباما عن ذلك يوم السبت 5 يونيو/حزيران في كلمة ألقاها في البيت الأبيض.

وسيحل الجنرال كلابر "وهو جنرال متقاعد يملك تجربة عقود من عمل الاستخبارات"، محل دينيس بلير الذي استقال الشهر الماضي وسط انتقادات حادة بعد الإخفاقات الاستخباراتية والأمنية العديدة التي سجلت في عهده.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن كلابر يتمتع بدعم قوي من وزير الدفاع روبرت غيتس.

ويذكر في هذا الصدد أن  كلابر شغل قبل تعيينه الأخير منصب نائب وزير الدفاع لشؤون الاستخبارات. وكان هذا المنصب استحدث بعد 11 سبتمبر/أيلول 2001 بسبب الثغرات التي أتاحت تنفيذ الاعتداءات على نيويورك وواشنطن وتشرف إدارة الاستخبارات الوطنية على 16 وكالة استخبارات بما فيها وكالة المخابرات  المركزية الـ "سي آي إيه"  ووكالة الأمن القومي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك