قائد القوات الأمريكية في العراق: القاعدة تحاول اعادة بناء قيادتها بعد قتل اهم رموزها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48763/

أفاد الجنرال راي أوديرنو قائد القوات الامريكية في العراق ان القوات الامريكية والقوات العراقية قتلت أو اعتقلت 34 من بين أكبر 42 قادة للقاعدة في العراق على مدار الثلاثة شهور الماضية، الأمر الذي اربك التنظيم، وهو يحاول اعادة بناء قياداته.

أفاد الجنرال راي أوديرنو قائد القوات الامريكية في العراق يوم الجمعة 4 يونيو/ حزيران ان القوات الامريكية والقوات العراقية قتلت أو اعتقلت 34 من بين أكبر 42 قادة للقاعدة في العراق على مدار الثلاثة شهور الماضية، الأمر الذي اربك التنظيم،  وهو يحاول اعادة بناء قياداته.
وعزا أوديرنو حالة الأرتباك لدى القاعدة إلى نجاح القوات الأمريكية والعراقية في اختراق شبكة القاعدة في الموصل هذا العام.
وكانت هذه القوات قد أصابت البنية القيادية للتنظيم في عملية قادت في النهاية الى توجيه ضربة في منتصف ابريل/ نيسان، أدت الى مقتل أبو أيوب المصري زعيم التنظيم في العراق وأبو عمر البغدادي من دولة العراق الاسلامية.
من جهة أخرى قال اوديرنو  ان بلاده تعمل في الوقت الراهن على سحب كافة قواتها المقاتلة بنهاية أغسطس/ اب في عملية وصفها بانها تسير أسرع قليلا من المخطط لها.
وتقضي الخطة بأن تحتفظ الولايات المتحدة بحوالي 50 ألف جندي فقط في العراق بعد الاول من سبتمبر/ أيلول بغرض التدريب ولاغراض أخرى غير قتالية، مضيفا انه سيتم خفض عدد المتعاقدين الامنيين الى حوالي 65 ألفا، مضيفا بان الولايات المتحدة لديها في العراق في الوقت الحالي 88 ألف جندي وحوالي 90 ألف متعاقد أمني.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية