بدء تنفيذ مشروع روسي اماراتي لاستخراج النفط في الشارقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48756/

أعلنت شركتا "روس نفط" الروسية و" Crescent Petroleum" الإماراتية رسميا عن البدء بتنفيذ أول مشروع تعاون بينهما في استخراج الغاز في إمارة الشارقة. وجرت مراسم التوقيع على هذه العقد بهذا الشأن في الشارقة يوم 5 يونيو/حزيران بمشاركة كبار المسؤولين في هذه الإمارة وإدارتي "روس نفط" و" Crescent Petroleum".

أعلنت شركتا "روس نفط" الروسية و" Crescent Petroleum" الإماراتية رسميا عن البدء بتنفيذ أول مشروع تعاون بينهما في استخراج الغاز في إمارة الشارقة.
وجرت مراسم التوقيع على العقد بهذا الشأن في الشارقة يوم 5 يونيو/حزيران بمشاركة كبار المسؤولين في هذه الإمارة وإدارتي "روس نفط" و" Crescent Petroleum". كما حضر المراسم إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس مجلس مدراء شركة "روس نفط"، والشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم إمارة الشارقة، ووزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو ونظيره الإماراتي محمد بن ظاعن الهاملي.
وستحصل الشركة الروسية على نسبة 49 % من أسهم المشروع، بنما ستعود 51% من الأسهم لشريكتها الإماراتية.
وأفاد المكتب الصحفي لشركة "روس نفط" أن الاسثمارات الأولية في المشروع ستبلغ حوالي 60 مليون دولار حيث سيتم من خلالها حفر بئرين لاستخراج النفط بعمق 2.5 الف متر.
 ويذكر ان الشركة الاماراتية تعتبر اقدم الشركات العاملة في الشرق الاوسط في مجال النفط والغاز. ولها خبرة عمل طوال40 عاما في مصر وباكستان واليمن وكندا ويوغسلافيا وتونس والارجنتين والعراق والامارات العربية المتحدة.
اما الشركة الروسية فانها تحتل مركز الصدارة في روسيا من حيث حجم استخراج النفط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم