صحيفة بريطانية: نشطاء أسطول الحرية تعرضوا لوابل من الرصاص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48749/

نقلت صحيفة الغارديان البريطانية يوم السبت 5 يونيو/حزيران عن التقرير الطبي الذي وضعته السلطات التركية بعد تشريح جثث مواطنيها الذين قتلوا يوم الاثنين الماضي في الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية، ان الضحايا تعرضوا لوابل من الرصاص وبعضهم من مسافة قريبة.

نقلت صحيفة الغارديان البريطانية يوم السبت 5 يونيو/حزيران عن  التقرير الطبي الذي وضعته السلطات التركية بعد تشريح جثث مواطنيها الذين قتلوا يوم الاثنين الماضي في الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية، ان الضحايا تعرضوا لوابل من الرصاص وبعضهم من مسافة قريبة.
ونقلت الصحيفة عن يالسين بويوك نائب رئيس المجلس التركي للطب الشرعي، الذي قام يوم الجمعة بتشريح الجثث بأمر من وزارة العدل التركية، قوله ان الجثث التسع اصيبت بحوالي 30 رصاصة.
واضاف ان ابراهيم بيلغين المواطن التركي، البلغ من العمر 50 عاما، قضى بعد اصابته بـ4 رصاصات في الجبهة والصدر والفخذ والظهر. أما فرقان دوغان الشاب التركي، الذي يحمل أيضا الجنسية الامريكية، فأصيب بـ5 رصاصات اطلقت جميعها من مسافة لا تتجاوز 45 سنتيمترا، في الوجه ومؤخر الجمجمة والظهر وفي ساقه.
وهناك رجلان آخران قتلا بعد اصابتهما بـ4 رصاصات، في حين ان 5 من الجثث اصيبت من الخلف سواء في الظهر او مؤخرة الرأس.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في السفارة الاسرائيلية بلندن أن نتائج التقرير الطبي التركي "لا تتعارض" مع تصريحات الجيش الاسرائيلي، الذي يؤكد أن جنوده اضطروا لاطلاق النار على ركاب السفينة دفاعا عن النفس، بعدما هاجمهم هؤلاء بقضبان معدنية وسكاكين واسلحة نارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية