البيت الأبيض يدعو المتضامنين مع غزة الى تجنب المواجهة مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48747/

أعلن البيت الأبيض إن الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ 4 سنوات على قطاع غزة، لا يمكن تحمله "ولا بد من تغييره"، في حين دعا سفينة المساعدات الإيرلندية "راشيل كوري" المتجهة نحو القطاع إلى تغيير وجهتها نحو ميناء أشدود الإسرائيلي لتجنب المواجهة مع البحرية الإسرائيلية.

أعلن البيت الأبيض إن الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ 4 سنوات على قطاع غزة، لا يمكن تحمله "ولا بد من تغييره"، في حين دعت واشنطن سفينة المساعدات الإيرلندية "راشيل كوري" المتجهة نحو القطاع إلى تغيير وجهتها نحو ميناء أشدود الإسرائيلي لتجنب المواجهة مع البحرية الإسرائيلية.

يأتي ذلك في الوقت الذي افادت فيه أنباء أن البحرية الاسرائيلية تتعقب السفينة الايرلندية التي انقطعت الاتصالات بها.
وطلب مايك هامر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان صدر له يوم الجمعة 4 يونيو/حزيران من جميع الإطراف ضبط النفس وتجنب المواجهة.

وجاء في البيان: "نعمل بشكل عاجل مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية وشركاء دوليين آخرين لوضع إجراءات جديدة لتسليم مزيد من السلع والمساعدات لغزة ".
وأضاف هامر: "الترتيبات الحالية لايمكن أن تستمر ويجب تغييرها، وبالنسبة للوضع الحالي ندعو كل الأطراف للانضمام إلينا في تشجيع اتخاذ قرارات مسؤولة لتجنب المواجهات غير الضرورية".
هذا وقد افادت أنباء نقلتها وكالة "رويترز" بأن 3 بوارج حربية اسرائيلية تتعقب السفينة الايرلندية التي تنقل نحو 1200 طن من المساعدات على بعد 35 ميلا من سواحل غزة( 56 كيلومترا).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية