صحيفة كويتية: اسرائيل كانت على وشك اغتيال نصر الله مرتين مؤخراً

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48731/

نشرت جريدة "الجريدة" الكويتية ان اجهزة الامن الاسرائيلية كانت على وشك ان تغتال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مرتين في الاشهر القليلة الماضية، وانها لا تزال تبذل جهوداً وصفها بالـ " كبيرة" لرصد تحركات نصر الله بغية الاقدام على المحاولة الثالثة.

نشرت جريدة "الجريدة" الكويتية في عددها الصادر 4 يونيو/حزيران نقلاً عن مصدر امني اسرائيلي كبير فضل عدم الكشف عن اسمه، ان اجهزة الامن الاسرائيلية كانت على وشك ان تغتال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مرتين في الاشهر القليلة الماضية، وانها لا تزال تبذل جهوداً وصفها بالـ " كبيرة" لرصد تحركات نصر الله، بغية الاقدام على المحاولة الثالثة.
واضاف ان طائرة اسرائيلية بدون طيار من نوع "شوفال" تمكنت من تحديد موقع حسن نصر الله في احد المواقع الامنية لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الا ان المركز قرر الغاء عملية الاغتيال هذه، تفادياً للمغامرة بارواح عدد كبير من الاطفال تواجدوا في الموقع المذكور.
كما اشار المصدر الى محاولة جهاز الاستخبارات الاسرائيلي الثانية، اذ تمكن الموساد من رصد تحركات الامين العام لحزب الله وهو في طريقه من لبنان الى سورية للقاء الرئيس السوري بشار الاسد وضيفه الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في فبراير/شباط الماضي، الا ان نصر الله تمكن من تضليل العناصر المكلفين بتنفيذ المهمة بعد دخوله الى الاراضي السورية بدقائق.
يذكر ان حسن نصر الله القى في 3 يونيو/حزيران خطاباً احياءاً للذكرى الـ 21 لوفاة مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله الخميني وتم بثه عبر التلفزيون، جاء فيه انه سيلقي خطاباً ثانياً يتعلق بأحدث التطورات التي طرأت على المنطقة، خاصة بعد الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف اسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة المحاصر من قبل اسرائيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية