الرئيس الأوكراني يدعو لتوقيع اتفاقية تعاون شاملة جديدة مع روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48724/

دعا الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش لتوقيع اتفاقية أوكرانية روسية جديدة بشأن الصداقة والتعاون. وقال يانوكوفيتش إنه يحظي بدعم من الحكومة والائتلاف الموالي له في البرلمان، مما سيمكنه من إعداد اتفاقية شاملة جديدة للتعاون مع روسيا. وأكد أن هناك "حاجة إلى مثل هذه الاتفاقية نحن شركاء استراتيجيون وتربطنا العلاقات الوثيقة".

دعا الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش لتوقيع اتفاقية صداقة وتعاون جديدة بين أوكرانيا وروسيا .

وقال يانوكوفيتش في مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة 4 يونيو/حزيران إنه يحظي بدعم من الحكومة والائتلاف الموالي له في البرلمان، مما سيمكنه من إعداد اتفاقية شاملة جديدة للتعاون مع روسيا. وأكد أن هناك "حاجة إلى مثل هذه الاتفاقية فنحن شركاء استراتيجيون وتربطنا علاقات وثيقة. ونحتاج إلى هذه الاتفاقية وسنعمل على إعدادها".

وكان الرئيس الأوكراني قد أعلن يوم الخميس في خطابه للشعب أن بلاده استأنفت الحوار مع روسيا الذي انقطع منذ 5 أعوام وعادت للشراكة الاستراتيجية التي تعتبر، حسب تأكيده، العنصر المهم في صحر الأمن الأوروبي.

كما أعلن يانوكوفيتش عن نيته إعداد خطة شاملة للتعاون الاقتصادي الاجتماعي لمدة 10 سنوات ستسمح بتنفيذ اتفاقية الصداقة، مشيرا إلى أهمية مجالات النقل وصناعة الطائرات والطاقة والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم