غياب نجوم كثر عن مونديال 2010 جعله بالنسبة للبعض ينتهي قبل ان يبدأ

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48719/

سمى كافة مدربي الفرق الوطنية لكرة القدم اسماء لاعبي المنتخبات المشاركين في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وقد ظهر غياب عدد كبير من ابرز نجوم المستديرة.

سمى كافة مدربي الفرق الوطنية لكرة القدم اسماء لاعبي المنتخبات المشاركين في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وقد ظهر غياب عدد كبير من ابرز نجوم المستديرة.
وتضم قائمة الغائبين عن بطولة كاس العالم التي ستدور رحاها خلال اقل من اسبوع اسماء لاعبين من اشهر اللاعبين لاسباب تتراوح بين رفض المدير الفني لهذا الفريق او ذاك ادراج اسم لاعب كبير في صفوفه، وبين الاصابات  ومنهم، الساحر نجم الميلان الايطالي رونالدينيو الذي استعاد ألقه ورونق لعبه ومواطنه وزميله في النادي الموهبة باتو وقائد المنتخب الالماني مايكل بالاك والنجم اللامع، ليس في عالم الرياضة فحسب، الانكليزي ديفيد بيكهام، والغاني مايكل ايسيان.
وقد استثنى مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك لاعبين عقد عليهما الجمهور الرياضي الفرنسي آمالاً كبيرة وهما مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما وباتريك فييرا لاعب خط الوسط في مانشستر سيتي الانكليزي، الذي اعرب عن استيائه جراء هذا القرار، خاصة وانه سمع به عبر وسائل الاعلام، وان عبّر من جانب آخر عن احترامه للقرار مشيراً انه توقع من دومينيك ان يكون اكثر صراحة. اما ريمون دومينيك فاعلن ان عملية الاختيار ليست سهلة.
 ولن يشارك في نهائيات كأس العالم الايطاليان لوكا توني وفرانشيسكو توتي، واللاعب الهولندي الكبير رود فان نستلروي، وذلك بعد ان طال انتظار النجوم الثلاثة لانباء تعلمهم ان اسماءهم ادرجت في منتخباتهم الوطنية.  
وعلى الجانب الآخر من المحيط  لم يكن قرار استبعاد النجمين البرازيليين ادريانو ورونالدو مفاجئاً للجمهور المحلي والعالمي رغم ثقلهما الكبير في المنتخب.
كما لن يشارك مع المنتخب الارجنتيني لاعبان تألقا في ناديهما انتر ميلان استيبان كامبياسو وخافيير زانيتي، وذلك بناءاً على قرار مدرب المنتخب دييغو مارادونا.
وفي المكسيك التي سيفتتح المونديال بمباراة تجمعها بالدولة المضيفة جنوب افريقيا، قرر مدرب المنتخب استبعاد النجم ميغيل صباح الفلسطيني الأصل، الذي اهدى بلاده اكثر من فوز ثمين في مسيرة التصفيات التمهيدية لكأس العالم، من خلال تسجيله لاهداف مهمة او المساهمة بصنعها، وذلك بسبب اصابة تعرض لها ستجبره على الابتعاد عن الملاعب لحوالي شهر.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا