"راشيل كوري" تواصل إبحارها وإسرائيل تهدد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48710/

من المتوقع أن تصل السفينة "راشيل كوري" الإيرلندية، التي تأخرت عن سفن أسطول الحرية، الى منطقة العشرين كيلومترا من سواحل قطاع غزة يوم السبت 5 يونيو/حزيران. ودعت الحكومة الإيرلندية إسرائيل إلى ضبط النفس والسماح لسفينة "رايشل كوري" بالوصول إلى قطاع غزة.

من المتوقع أن تصل السفينة "راشيل كوري" الإيرلندية، التي تأخرت عن سفن أسطول الحرية، الى منطقة العشرين كيلومترا من سواحل قطاع غزة يوم السبت 5 يونيو/حزيران.

وأعلنت غريتا بيرلين المتحدثة باسم مجموعة "غزة الحرة" أن السفينة المحملة بأكثر من الف طن من مواد الإغاثة، ستواصل إبحارها ولن تتوقف عند أي ميناء.

 وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن ممثل آخر لمجموعة "غزة الحرة" أن السفينة قررت العودة الى إيرلندا بسبب مشاكل فنية في قاربين مرافقين لها، متهما اسرائيل بـ"تخريب" القاربين لوقفها.

من جهتها دعت الحكومة الإيرلندية إسرائيل إلى ضبط النفس والسماح لسفينة "رايشل كوري" بالوصول إلى قطاع غزة. وأكد ميخول مارتين وزير الخارجية الإيرلندي أن ركاب السفينة وعدوا بعدم مقاومة الجنود الإسرائيليين وطالب الجانب الإسرائيلي بعدم استخدام القوة إزاء أي من الموجودين على متن "رايشل كوري".

ويأتي ذلك في وقت جدد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال لقائه جورج ميتشل، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط ، تأكيده رفض حكومته السماح للسفينة الإيرلندية بالوصول الى غزة، وقدم عرضاً  بأن ترسو السفينة في ميناء إسدود ليتم إدخال المعونات التي على متنها إلى قطاع غزة براً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية