نجاد يطالب الغرب وامريكا بالتوقف عن دعم إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48709/

طالب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الجمعة 4 يونيو/ حزيران الغرب والولايات المتحدة بالكف عن دعم إسرائيل. وقال أحمدي نجاد في خطاب ألقاه في ذكرى رحيل الإمام الخميني، إن الإعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية، لن يوقف قوافل وأساطيل المساعدات التي ستأتي لكسر الحصار على القطاع. واعتبر خامنئي ان الحصار الاسرائيلي على غزة خطوة وحشية تمت بدعم امريكي بريطاني.

طالب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الجمعة 4 يونيو/ حزيران الغرب والولايات المتحدة بالكف عن دعم إسرائيل. وقال أحمدي نجاد في خطاب ألقاه في ذكرى رحيل الإمام الخميني، إن الإعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية، لن يوقف قوافل وأساطيل المساعدات التي ستأتي لكسر الحصار على القطاع.

وقال نجاد ان هجوم افراد الكوماندوس الإسرائيلية على إسطول الحرية امام سواحل غزة كان همجيا، ودعا إلى تفكيك "النظام الصهيوني".

من جهة أخرى وجه الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد انتقادات شديدة للمعارضة ودافع عن شرعية اعادة انتخابه في حزيران/يونيو 2009، في كلمته قائلا: "ان الحكومة الايرانية هي الحكومة الاكثر ديموقراطية في العالم. وقد تأكدنا من ذلك العام الماضي. انها انتخابات حرة بنسبة 100%. وتحطم الرقم القياسي للديموقراطية".

يأتي ذلك ردا على تجديد مهدي كروبي الرئيس السابق للبرلمان الإيراني انتقاداته يوم الخميس للحكومة الحالية، متهما اياها بالسعي الى مصادرة إرث آية الله الخميني و"اضعاف الجمهورية" وتهديد الطابع الاسلامي للنظام.

واسف كروبي لأن السلطة "تتهم جميع الناس الذين يتحدثون عن تزوير الانتخابات بأنهم عملاء لجهاز "الموساد" الاسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الاميركية الـ "سي.آي.ايه"". واضاف ان "مصير الانتخابات هو في ايدي "الباسيدج" -الميليشيا الإسلامية و"البسداران" جيش النخبة للنظام".

خامنئي: إسرائيل كيان مختلق أنشىء على حساب حق اصحاب الأرض الأصليين

واعتبر خامنئي، في خطابه بذكرى رحيل الإمام الخميني،  ان الحصار الاسرائيلي على غزة خطوة وحشية تمت بدعم امريكي بريطاني، منتقدا الصمت الغربي والعربي على الجرائم الاسرائيلية في المنطقة.

واكد مرشد الثورة الإسلامية ان الامام الخميني اعتبر الكيان الصهيوني غدة سرطانية لا علاج لها سوى الاستئصال.

وقال آية الله ان اسرائيل كيان مختلق جغرافيا وتاريخيا وقد انشئ على حساب حق اصحاب الارض الحقيقيين.
كما شدد خامنئي على ان كل العداوات والمشاكل التي افتعلت بعد رحيل الامام لم تزعزع اركان النظام الاسلامي.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية