مظاهرات اسرائيلية حاشدة أمام السفارة التركية في تل أبيب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48707/

تظاهر مئات من الاسرائيليين مساء يوم الخميس 3 يونيو/حزيران أمام السفارة التركية في تل أبيب، إحتجاجاً على ردود الفعل التركية على العملية العسكرية الاسرائيلية ضد أسطول الحرية. وتأتي هذه الاحتجاجات في حين تشهد المدن التركية مظاهرات مناهضة لاسرائيل، ولهذا قررت وزارة الخارجية الاسرائيلية إجلاء أسر أفراد سلكها الدبلوماسي من أنقرة واسطنبول، وحذرت رعاياها من السفر الى الأراضي التركية.

تظاهر مئات من الاسرائيليين مساء يوم الخميس 3 يونيو/حزيران أمام السفارة التركية في تل أبيب، إحتجاجاً على ردود الفعل التركية على العملية العسكرية الاسرائيلية ضد أسطول الحرية.
ورفع المتظاهرون شعارات مناهضة للسياسة التركية، مشبهين  رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وواصفين أياه بالعنصري والارهابي. كما دفع المتظاهرون عن حق اسرائيل للدفاع عن النفس وقاموا برشق مبنى السفارة بالحجارة والقوا قنبلة صوتية نحوها.
وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أن الشرطة اعتقلت 3 من المحتجين إثر المظاهرة.وتأتي هذه الاحتجاجات في حين تشهد المدن التركية مظاهرات مناهضة لاسرائيل، ولهذا قررت وزارة الخارجية الاسرائيلية إجلاء أسر أفراد سلكها الدبلوماسي من أنقرة واسطنبول،  وحذرت  رعاياها من السفر الى الأراضي التركية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية