منظمة المؤتمر الإسلامي تدين "القرصنة الاسرائيلية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48698/

أدانت منظمة المؤتمر الاسلامي يوم الخميس 3 يونيو/حزيران، الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية ، واصفة اياه بـ"القرصنة السافرة". وأشارت المنظمة في بيان صدر في أعقاب اجتماع المندوبين الدائمين لأعضاء المنظمة الـ57 لدى هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، الى أن الهجوم الاسرائيلي غير مشروع واستفزازي، مؤكدة انه وقع في المياه الدولية ضد سفن مدنية تقل مواد إغاثة الى قطاع غزة.

أدانت منظمة المؤتمر الاسلامي يوم الخميس 3 يونيو/حزيران، الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية ، واصفة اياه بـ"القرصنة السافرة".
وأشارت المنظمة في بيان صدر في أعقاب اجتماع المندوبين الدائمين لأعضاء المنظمة الـ57 لدى هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، الى أن الهجوم الاسرائيلي غير مشروع واستفزازي، مؤكدة انه وقع في المياه الدولية ضد سفن مدنية تقل مواد إغاثة الى قطاع غزة.
وشددت المنظمة على أن العدوان الاسرائيلي خرق صريح للقانون الدولي، بما فيها القوانين في مجال حقوق الانسان.
وأيدت المنظمة دعوة مجلس الأمن الدولي لبدء تحقيق شامل محايد مستقل وشفاف في ملابسات الحادث ومعاقبة المسؤولين عن سقوط الضحايا.
ووصف البيان الحصار المفروض على غزة بانه "عقاب جماعي" يشكل جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة برفع جميع القيود على وصول السلع وتنقل الناس فورا.
كما أكدت المنظمة  طلبها بأنهاء  احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة في عام 1967 بما فيها القدس الشرقية ودعت الى احقاق  حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية