مجلس النواب الياباني يقر ترشيح ناوتو كان لمنصب رئيس الوزراء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48691/

صوت مجلس النواب الياباني يوم الجمعة 4 يونيو/حزيران لصالح ترشيح ناوتو كان (63 عاما) الزعيم الجديد للحزب الديمقراطي الحاكم ووزير المالية السابق، لمنصب رئيس الوزراء. هذا وقدمت الحكومة اليابانية يوم الجمعة استقالتها بعد أن أعلن رئيس الوزراء يوكيو هاتوياما نيته بالتخلي عن منصبه.

صوت مجلس النواب الياباني يوم الجمعة 4 يونيو/حزيران لصالح ترشيح ناوتو كان (63 عاما) الزعيم الجديد للحزب الديمقراطي الحاكم ووزير المالية السابق، لمنصب رئيس الوزراء.
وعلى الرغم من أن دستور البلاد ينص على أن يصادق مجلس الشيوخ على هذا القرار، فان نتائج التصويت في مجلس النواب تعتبر نهائية الى حد كبير. 
وفي وقت سابق من يوم الجمعة أقر الحزب الديمقراطي الياباني الحاكم ترشيح كان زعيما له بعد إستقالة يوكيو هاتوياما من منصبي رئيس الحزب ورئيس الوزراء.
ويشكل تولي رئاسة الحزب الحاكم نقطة عبور ضرورية لتسلم منصب رئاسة الوزراء ، حيث يتمتع الحزب الديمفراطي بأغلبية المقاعد في مجلس النواب الياباني.
هذا وقدمت الحكومة اليابانية يوم الجمعة استقالتها  بعد أن أعلن رئيس الوزراء يوكيو هاتوياما يوم الأربعاء نيته  بالتخلي عن منصبه لانه يتحمل المسؤولية عن التراجع الحاد في شعبية الحزب الحاكم  وشعبيته شخصيا على خلفية الفشل في نقل قاعدة "فوتينما" الجوية الأمريكية من جزيرة اوكيناوا والفضائح المالية التي طالت المقربين منه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك