روسيا تبحث توزيع حصصها للحج بين جمهورياتها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48688/

عقد يوم الخميس 3 يونيو/حزيران في موسكو اجتماع ضم لجنة شؤون المؤسسات الدينية التابعة للحكومة الروسية ورؤساء إدارات المسلمين الروس. وبحث المشاركون الحصة المخصصة لروسية للحج بناء على الاتفاق الروسي السعودي لعام 2010، وكذلك توزيع هذه الحصة بين الجمهوريات الروسية التي يقطنها المسلمون.

عقد يوم الخميس 3 يونيو/حزيران في موسكو اجتماع ضم لجنة شؤون المؤسسات الدينية التابعة للحكومة الروسية ورؤساء إدارات المسلمين الروس.

وبحث المشاركون الحصة المخصصة لروسية للحج بناء على الاتفاق الروسي السعودي لعام 2010، وكذلك توزيع هذه الحصة بين الجمهوريات الروسية التي يقطنها المسلمون.

وقال سلطان ميرزايف مفتي جمهورية الشيشان الروسية إن الحصة التي قدمت لجمهوريته غير كافية، مشيرا في الوقت نفسه الى تفهمه لمطالب المناطق الروسية الأخرى في هذا المجال.

وقال المفتي الشيشاني إنه "لا شك إننا نحتاج إلى زيادة الحصة. لكننا نتفهم أن هناك مسلمين في وسط روسيا يريدون القيام بالحج كذلك. وتبلغ حصة جمهوريتنا العام الجاري 3 آلاف شخص، غير أن عدد الراغبين قد يبلغ 5 آلاف. أما ما هو مطلوب من الراغبين بالحج فلا يختلف عن المطالب في الدول الأخرى. وأولوية التسجيل هي لمن لم يحج سابقا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)