البيت الأبيض: مجلس الأمن الدولي سيقر العقوبات الجديدة على إيران خلال الأسبوع المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48686/

أعرب البيت الأبيض عن قناعته بأن مجلس الأمن الدولي سيصوت على مشروع القرار الجديد حول إيران الأسبوع المقبل. وقال روبرت غيتس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي يوم الخميس 3 يونيو/حزيران إنه "قد تم طرح مسألة العقوبات على مجلس الأمن الدولي ونتعقد أنه سيصوت وسيصادق عليها الأسبوع المقبل".

أعرب البيت الأبيض عن قناعته بأن مجلس الأمن الدولي سيصوت على مشروع القرار الجديد حول إيران الأسبوع المقبل.

وقال روبرت غيتس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي يوم الخميس 3 يونيو/حزيران إنه "قد تم طرح مسألة العقوبات على ايران في مجلس الأمن الدولي ونتعقد أنه سيصوت وسيصادق عليها الأسبوع المقبل".

ويشار في هذا الصدد أن مشروع القرار الجديد يهدف إلى تشديد الرقابة على بيع إيران مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الأسلحة الدفاعية.

من جانبه أعلن فيليب كراولي الناطق باسم الخارجية الأمريكية أن واشنطن  تعمل على إنجاز مشروع القرار الخاص بفرض عقوبات على إيران بحلول 21 يونيو/حزيران.
وقال كراولي إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بحثت هذا الموضوع مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف، مشيرا إلى أن نائب وزيرة الخارجية الأمريكية ويليام بيرنز قد أكد خلال لقاء مع المدراء السياسيين للجنة السداسية المعنية بالبرنامج النووي الإيراني أن الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية لن يؤثر بأي حال في سير العمل لفرض العقوبات ضد طهران.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك