بوتين: الاقتصاد الروسي سينمو بمقدار 4% في العام 2011

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48685/

أقرت الحكومة الروسية معايير توقعاتها للمؤشرات الاجتماعية الاقتصادية للاعوام الثلاثة المقبلة حيث أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال الاجتماع أن نمو الاقتصاد الروسي سيبلغ العام المقبل 4% على الأقل.

مع انحسار تداعيات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد الروسي تسعى الحكومة لوضع خطط في المرحلة الانتقالية لحفز نمو الناتج المحلي وتقليص عجز الميزانية. فقد أقرت الحكومة في اجتماعها معايير توقعاتها للمؤشرات الاجتماعية الاقتصادية الأساسية للعام 2011 وحتى العام 2013، التي سترتكز عليها بنود الميزانية الفدرالية.

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، الذي ترأس الاجتماع، أشار إلى أن التوقعات الأولية لنمو الاقتصاد الروسي للعام المقبل ستبلغ 3،4%، داعيا إلى رفع مستوى هذا المؤشر إلى 4% عن طريق زيادة حجمِ الاستثمارات والقدرة الإنتاجية.

روسيا التي يعتمد اقتصادها على صادرات الخامات أقرت في مشروعها هذا أسعار للنفط عند 75 دولارا لبرميل خام يورالس الروسي لعام 2011 ليرتفع إلى 79 دولارا في العام 2013. بينما تتمثل المهمة الرئيسة للحكومة حسب وزيرة التنمية الاقتصادية ألفيرا نبيؤولينا في كبح جماح معدلات التضخم ما بين 5 أو 7% في الأعوام الثلاثة المقبلة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم