عشرات القتلى والجرحى في حريق ببنغلاديش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48683/

لقي 116 شخصا مصرعهم على الأقل وأصيب حوالي 150 آخرين بجروح في حريق بعاصمة بنغلاديش داكا. وأوضحت قناة "أي تي أن بنغلا" أن الحريق نشب في الحي القديم للمدينة نتيجة انفجار في إحدى المحطات الكهربائية وشمل عددا من المساكن ومكاتب الشركات.

لقي 116 شخصا مصرعهم على الأقل وأصيب حوالي 150 آخرين بجروح بنتيجة حريق هائل اندلع الخميس 3 يونيو/حزيران في سلسلة مبان بعاصمة بنغلاديش داكا.

وأوضحت قناة "أي تي أن بنغلا" أن الحريق نشب في الحي القديم للمدينة بنتيجة انفجار في إحدى المحطات الكهربائية وشمل عددا من المساكن ومكاتب الشركات.

وقال شهيد الحق قائد شرطة داكا إن الحريق امتد الى المباني السكنية وادى الى احتجاز مئات من سكان حي كاييتولي المكتظ في داكا.

وأوضح المسؤول أن حفلة زفاف كانت تقام على سطح احد الابنية مما ساهم في ارتفاع عدد الضحايا، مضيفا أن النار اجتاحت ما لا يقل عن 7 أبنية.

وأشار إلى أن كانت هناك محلات لبيع المواد الكيميائية في الطابق الارضي من المبنى، وقد التهمتها النار التي انتشرت بسرعة فائقة.

واعاقت سرعة انتشار السنة اللهب في الاحياء الضيقة مساعي رجال الاطفاء لإخماد الحريق، حيث لم يتمكنوا من تنفيذ مهمتهم الا بعد ساعات من اندلاع الحريق.

ويشير المسؤولون الى ان من بين الضحايا نساء وأطفال. وتعد داكا من أكثر مدن العالم اكتظاظا بالسكان.

وأعلنت السلطات يوم الجمعة الحداد العام على أرواح ضحايا الحريق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك