520 يوما في الطريق إلى المريخ

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48682/

يتم في معهد الأبحاث الطبية والبيولوجية في العاصمة موسكو، وضع اللمسات الأخيرة قبيل إطلاق المرحلة الثالثة والاخيرة من مشروع "مريخ - 500" المقرر يوم 3 يونيوز/حزيران.

6 رواد سيعيشون تجربة رحلة فضائية افتراضية إلى المريخ. والاستعدادات النهائية لبدء المرحلة الثالثة والأخيرة من تجربة "مريخ -500"  تجري على قدم وساق في المعهد الروسي للدراسات الطبية والبيولوجية.. وذلك بعد انتهاء المرحلتين الأولى التي استمرت لمدة اسبوعين، والثانية التي امتدت لمئة وخمسة أيام بنجاح كامل.
الهدف من التجربة التي تعد محاكاةً لرحلة فضائية إلى كوكب المريخ، هو معرفة قدرة الرواد على العيش داخل مركبة فضائية لمدة طويلة، لاسيما وأن الفترة الزمنية المقدرة لرحلة من الأرض إلى الكوكب الأحمر تقدر بـ520 يوما أي ما يقارب  ضعف الوقت الذي يمضيه رواد الفضاء في المحطة الدولية.
أكثر من 500 يوم سيمضيها المتطوعون لهذه التجربة العلمية داخل مجمع علمي في المعهد، يشابه في ظروفه مركبة فضائية، خلال قيامها برحلة افتراضية إلى المريخ بما فيها عمليات الاقلاع والهبوط. أما الاستثناء الوحيد فهو عدم تواجد الرواد في حالة انعدام الجاذبية، والتي تعد من اهم المراحل اللازمة للقيام بهذه الرحلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم