بعد 6 مواسم ... الطلاق بين بينيتيز وليفربول

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48680/

أعلن الموقع الرسمي لنادي ليفربول الانكليزي عن إنفصال المدير الفني للفريق رافائيل بينيتيز رسميا عن الفريق بالتراضي بعد موسم محبط حيث أنهى الفريق الموسم في المركز السابع بالدوري الإنجليزي الممتاز وخرج من بطولة دوري أبطال أوربا من دوري المجموعات.

أعلن الموقع الرسمي لنادي ليفربول الانكليزي عن إنفصال المدير الفني للفريق رافائيل بينيتيز رسميا عن الفريق بالتراضي بعد موسم محبط حيث  أنهى الفريق الموسم في المركز السابع بالدوري الإنجليزي الممتاز وخرج من بطولة دوري أبطال أوربا من دوري المجموعات.
ولم يكن رحيل بينيتيز عن ليفربول مفاجئا على الاطلاق بسبب المشاكل التي واجهته مع ادارة النادي واخرها عندما وصلت المفاوضات التي اجراها مع رئيس النادي مارتن براوتون والمدير الاداري كريستيان بورسلو الى حائط مسدود.
وقال رئيس النادي في تصريح نشر على الموقع الرسمي للنادي ان الخبير الاسباني سطر اسمه في السجل الخالد للنادي وأضاف " لقد قررنا سويا الافتراق بعد موسم محبط ووصلنا لقناعة ان هذا يصب بمصلحة الفريق".
وكان بينيتيز يطالب ادارة النادي بتأمين التمويل اللازم من اجل تعزيز صفوف الفريق لكي يتمكن من قيادته الى لقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 1990، وهو كان وافق على تمديد عقده استنادا الى وعود الادارة بتأمين هذه الاموال.
لكن الادارة لم تف بوعودها تجاه المدرب الاسباني، ما تسبب بتراجع مستوى الفريق الذي اكتفى باحتلال المركز السابع في الدوري المحلي بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من الظفر باللقب في موسم 2008-2009.
ويرى بينيتيز بان الفريق بحاجة لمبلغ 50 مليون جنيه استرليني من اجل ان يدخل في دائرة المنافسة على احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها هذا الموسم من الدور الاول، والى اكثر من هذا المبلغ من اجل المنافسة على لقب الدوري.
لكن ادارة النادي اعلمت المدرب الاسباني بانها لن تؤمن له سوى مبلغ 15 مليون جنيه استرليني للموسم المقبل لان الفريق لن يشارك في دوري ابطال اوروبا، ما دفع الاسباني الى ترك النادي.
واعترف بينيتيز الذي استلم الاشراف على ليفربول عام 2004 قادما من فالنسيا، بانه يشعر بالخيبة بسبب رحيله عن "الحمر"، مضيفا في تصريح لموقع النادي على شبكة الانترنت: "من المحزن جدا بالنسبة لي بان اعلن انني لن اكون مدرب ليفربول بعد اليوم. اريد ان اشكر جميع اعضاء الطاقم الفني واللاعبين على جهودهم وسأبقى اذكر تشجيع ومحبة الجمهور لي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا