روسيا تؤيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية في جهودها لتسليط الضوء على البرنامج النووي الايراني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48661/

تؤيد روسيا الوكالة الدولية للطاقة الذرية في جهودها الرامية الى تسليط الضوء على جوانب البرنامج النووي الايراني. اعلن ذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 3 يونيو/حزيران في موسكو.

تؤيد روسيا الوكالة الدولية للطاقة الذرية في جهودها الرامية الى تسليط الضوء على  جوانب البرنامج النووي الايراني. اعلن ذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية  في مؤتمر صحفي عقد يوم 3 يونيو/حزيران في موسكو.
وقال اندريه نيستيرينكو ان التقرير الجديد الذي قدمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم 31 مايو/ايار لا يخصص لمناقشته على نطاق واسع. وسيتم بحثه في دورة مجلس المدراء للمنظمة التي تفتتح يوم 7 يونيو/حزيران الجاري. واننا نقوم بدراسته الدقيقة".
واعاد اندريه نيستيرينكو الى الاذهان ان الوضع الناشئ حول البرنامج النووي الايراني معروف للجميع، علما ان طهران تواصل تخصيب اليورانيوم بما في ذلك حتى مستوى 20%. واضاف اندريه نيستيرينكو  قائلا:" نحن نؤيد  نشاط الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق بتسليط الضوء على  جوانب البرنامج النووي الايراني".
وذكر الدبلوماسي الروسي زيارة اخيرة قام بها وفد من  مؤسسة "روس آتوم" الروسية الى ايران  حيث اطلع على  المميزات التكنولوجية لمفاعل طهران للابحاث العلمية.
وقال اندريه نيستيرينكو  :" اننا نعول على ان تتاح في المستقبل القريب للاطراف المعنية بالمشروع امكانيات جديدة  لبحث كافة الجوانب العملية الضرورية الخاصة بتطبيق مخطط مبادلة الوقود مع الجانب الايراني".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)