تركيا لن تبدأ تنفيذ المشاريع الجديدة مع اسرائيل قبل إعادة العلاقات بين البلدين الى طبيعتها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48652/

أعلن تانير يلديز وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي يوم الخميس 3 يونيو/حزيران أن بلاده لن تبدأ تنفيذ المشاريع الجديدة مع اسرائيل ومنها خط أنابيب الغاز "السيل الازرق-2" وأنبوب "مانافغات" لنقل مياه الشرب، حتى حل كافة المشاكل المتعلقة بالهجوم الاسرائيلي على أسطول الحرية وإعادة العلاقات بين البلدين الى طبيعتها.

أعلن تانير يلديز وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي يوم الخميس 3 يونيو/حزيران أن بلاده لن تبدأ تنفيذ المشاريع الجديدة مع اسرائيل ومنها خط أنابيب الغاز "السيل الازرق-2" وأنبوب "مانافغات" لنقل مياه الشرب، حتى حل كافة المشاكل المتعلقة بالهجوم الاسرائيلي على أسطول الحرية وإعادة العلاقات بين البلدين الى طبيعتها.
وتجدر الإشارة الى ان روسيا وتركيا قد اتفقتا في مارس/آذار الماضي على انشاء فريق عمل مشترك لتنفيذ مشروع "السيل الأزرق-2" لنقل الغاز الروسي الى اسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط عبر الأراضي التركية وقاع البحر الأبيض المتوسط. أما مشروع "مانافغات" فمن المخطط أن يتم عبره نقل مياه نهر مانافغات من تركيا الى اسرائيل.
وذكرت وسائل إعلام تركية يوم الخميس، أن تركيا قد تعيد النظر في المشاريع المشتركة مع اسرائيل بما فيها "السيل الأزرق-2" في حال زيادة التوتر في العلاقات بين البلدين، لكنها أكدت أن الحديث عن إلغاء تلك المشاريع لا يدور في الوقت الراهن.
وكان البرلمان التركي قد طالب  الحكومة يوم الأربعاء بإعادة النظر في العلاقات مع اسرائيل بعد مقتل 9 نشطاء أتراك على متن سفن أسطول الحرية خلال الهجوم الاسرائيلي عليها يوم الاثنين الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم