استقالة زعيم الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية بعد فشل حزبه في الانتخابات المحلية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48645/

أعلن تشونغ مونغ جون عن استقالته من منصب رئيس "حزب الوطن الكبير" الحاكم بعد فشل الحزب في الانتخابات المحلية التي جرت في البلاد يوم الأربعاء 2 يونيو/حزيران. وقد اظهرت نتائج الانتخابات المحلية ان الحزب الحاكم الذي يشغل أحد زعمائه لي ميونغ باك منصب رئيس الجمهورية، نال 6 من 16 مقعدا رئيسيا لحكام محليين او رؤساء بلديات على المستوى الوطني.

أعلن تشونغ مونغ جون عن استقالته من منصب رئيس  "حزب الوطن الكبير" الحاكم بعد فشل الحزب في الانتخابات المحلية التي جرت في البلاد يوم الأربعاء 2 يونيو/حزيران.
وقد اظهرت نتائج الانتخابات المحلية ان الحزب الحاكم الذي يشغل أحد زعمائه لي ميونغ باك منصب رئيس الجمهورية، نال 6 من 16 مقعدا رئيسيا لحكام محليين او رؤساء بلديات على المستوى الوطني.
وفاز حزب المعارضة الرئيسي "الحزب الليبرالي الديموقراطي" بـ 7 مناصب بلدية رئيسية فيما نال مرشحون مستقلون مقعدين وحزب معارض اخر بمقعد واحد، كما افادت اللجنة الانتخابية المركزية في البلاد. وكان الحزب الحاكم قد نال 12 من المقاعد الـ16 قبل سنتين.
وتشمل الانتخابات 4 الاف منصب حكام المناطق ورؤساء بلديات ومستشارين محليين كانت تعتبر الى حد كبير استطلاعا لاراء الشعب قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في عام 2012.
وأعلن رئيس الحزب الحاكم انه يتحمل مسؤولية هذه الخسارة على الرغم من بذله الجهود القصوى لتحقيق الفوز.
وكان الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك قد تولى السلطة في فبراير/ شباط 2008 لولاية  5 سنوات وهو معروف بموقفه المشدد تجاه العلاقات مع كوريا الشمالية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك