جهاز الامن الفيدرالي: القتلى الثلاثة في محج قلعة متورطون بعدد من العمليات الارهابية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48644/

قال مصدر في ادارة جهاز الامن الفيدرالي بداغستان في حديث مع مراسل وكالة ايتار - تاس يوم 3 يونيو/ حزيران انه تم القضاء على ثلاثة اشخاص من عصابة محمدعلي وهابوف خلال عملية خاصة بمدينة محج قلعة.

قال مصدر في ادارة جهاز الامن الفيدرالي بداغستان في حديث مع مراسل وكالة ايتار - تاس يوم 3 يونيو/ حزيران انه تم القضاء على ثلاثة اشخاص من عصابة محمدعلي وهابوف خلال عملية خاصة بمدينة محج قلعة.
وقال  المصدر"لقد  تم التعرف على اثنين من المقتولين وهما ايلدار نوروزوف وموسى دافيدوف ". وحسب قوله وصل نوروزوف الى محج قلعة بتكليف من وهابوف  " ليقوم بتنسيق عمل العصابة في محج قلعة والتخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية ".
وحسب معلومات جهاز الامن الفيدرالي نفذ نوروزوف عدة " عمليات ارهابية  في محج قلع وكذلك في كاسبيسك ". اما موسى دافيدوف فحسب المعلومات المتوفرة لدى الجهاز فانه اشترك في عدد من العمليات الارهابية. ويجري العمل الان لتحديد هوية الشخص الثالث.
واشار المصدر الى " عدم وجود ضحايا من جانب قوى الامن في هذه العملية ".هذا وكانت العملية الخاصة قد بدأت مساء يوم 2 يونيو/ حزيران في شارع صلواتوف بمدينة محج قلعة حيث تخندق العصاة في الدار المرقمة 26 . وردا على طلب قوات الامن منهم الاستسلام خرجت من الدار امرأتان وطفل. واعلنت في جوالي الساعة السادسة  بتوقيت موسكو من صباح يوم 3 يونيو/ حزيران المنطقة المحاذية منطقة عمليات مكافحة الارهاب. وعثر في الدار التي تخندق فيها العصاة على بندقية رشاشة ومسدس وعتاد.
وحسب معلومات قوات الامن فان محمد علي وهابوف من بلدة غوبدين بمنطقة قرة بوداغ كينت الداغستانية مطلوب للعدالة منذ عدة سنوات ، علما بانه مطلوب للقوات الفيدرالية والشرطة الدولية. وتنشط عصابته في مناطق قرة بوداغ كينت وسيرغو كالينينسك في داغستان.
هذا وكانت مريم شاريبوفا زوجته قد فجرت نفسها في محطة مترو " لوبيانكا "بتاريخ 29 مارس/ اذار حين وقع في هذا اليوم انفجاران في مترو الانفاق بموسكو. ووقع الانفجار الثاني في محطة " بارك كولتوري " وكانت نتيجة الانفجارين مقتل 40 شخصا وجرح 90 اخرين.
وكان الكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الامن الفيدرالي قد اعلن في شهر ابريل/ نيسان انه قد تم كشف مخططي ومنفذي العمليتين الارهابيتين ، كما تم تحديد مساعديهم. فقد نفذت انفجار محطة " لوبيانكا "مريم شريبوفا  وهابوفا زوجة رئيس العصابة وهي من مواليد عام 1982 . اما انفجار محطة " بارك كولتوري " فقد نفذته جانيت عبدالرحمانوفا ( عبد اللايفا ) وهي من مواليد سنة 1992 وتسكن في منطقة خسافيورت بداغستان. وتم العثور على براهين مادية تؤكد مشاركة الارهابيتين في العصابة.
وأعلن بوروتنيكوف عشية اليوم انه تم في داغستان " يوم امس " القيام بعملية خاصة كانت تهدف الى اعتقال المشتبه بهم بانفجاري مترو موسكو. وقتل خلال العملية افراد من جهاز الامن الفيدرالي وسقط جرحى ولم يكشف بورتنيكوف عن تفاصيل العملية اكثر من ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)