روسيا تتوقع انخفاض عجز الميزانية إلى أقل من 4% في عام 2011

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48639/

توقع نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي اليكسي كودرين انخفاض عجز الميزانية في العام المقبل إلى أقل من 4% من الناتج المحلي الاجمالي الروسي، في حال استمرار صعود أسعار النفط. وتوقع كودرين أن يسجل متوسط سعر خام النفط الروسي "يورالس" نحو 75 دولارا للبرميل هذا العام والعام المقبل.

توقع نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي اليكسي كودرين انخفاض عجز الميزانية في العام المقبل إلى أقل من 4% من الناتج المحلي الاجمالي الروسي، في حال استمرار صعود أسعار النفط.
وقال كودرين إن عجز الميزانية لهذا العام سيكون اقل مستوى العام الماضي – 5.9% لكنه سيتجاوز 5%، مضيفا انه سينخفض في عام 2012 الى 3 % وفي عام 2013 إلى 2%. وتوقع كودرين أن يسجل متوسط سعر خام النفط الروسي "يورالس" نحو 75 دولارا للبرميل هذا العام والعام المقبل.
يذكر ان ميزانية العام الحالي اعتمدت على اساس ان متوسط سعر النفط يبلغ  58 دولارا للبرميل، بيد ان متوسط الاسعار الفعلية تعدى 70 دولارا للبرميل.
وكشف كودرين أن الحكومة تخطط أيضا لتخصيص معظم اموال صندوق الاحتياط الروسي لتغطية عجز الميزانية البالغ نحو 46 مليار دولار.
وقال كودرين "نتوقع ان يبقى في صندوق الاحتياط الروسي نهاية العام الجاري زهاء 16 مليار دولارا، بعد تغطيته لعجز ميزانية 2010 والمقدر بنحو 46 مليار دولارا، واريد ان اقول ان تقييمات وزارة المالية تشير إلى ان اموال صندوق الاحتياط الروسي ستنفق جميعها في العام المقبل".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم