الموسيقى الكلاسيكية تصدح في الأقاليم والمدن الروسية الصغيرة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48637/

شهدت مدينة ياروسلافل فعاليات مهرجان باشميت الدولي الثاني للموسيقى حيث شاركت فيه فرقة أوركسترا "روسيا الجديدة" وفرقة "سوليستي موسكفي" اللتان يقودهما الموسيقار الروسي يوري باشميت، وذلك إلى جانب موسيقيين من خارج روسيا.

شهدت مدينة ياروسلافل فعاليات مهرجان باشميت الدولي الثاني للموسيقى حيث شاركت فيه فرقة أوركسترا "روسيا الجديدة" وفرقة "سوليستي موسكفي" اللتان يقودهما الموسيقار الروسي يوري باشميت، وذلك إلى جانب موسيقيين  من خارج روسيا.
ياروسلافل واحدة من مدن روسية تعرف ب"الحزام الذهبي". تبعد ياوروسلافل قرابة 250 كيلومترا شمال موسكو، وتتمتع بطبيعة خلابة ترتوي من نهر الفولغا . وستحتفل المدينة في شهر سبتمبر/أيلول القادم بمرور ألف عام على تأسيسها. أبنية عريقة ما زالت تحتفظ برونق أساليب العمارة القديمة. كما توجد فيها قرابة سبعين كنيسة. واختار المايسترو وعازف الكمان الكبير يوري باشميت هذه المدينة لتنظيم مهرجان سنوي يحمل اسمه: مهرجان باشميت الدولي للموسيقى.
من أولويات مهرجان باشميت الدولي للموسيقى ضخ الدماء إلى الحياة الموسيقية في المدن والأقاليم الصغيرة، واتاحة الفرصة للأهالي من أجل الإستماع إليها بأداء عازفين عالميين، لكي لا تكون الموسيقى الكلاسيكية بالأداء المحترف حكرا على الصالات الفاخرة في موسكو وبطرسبورغ.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة