ناطق باسم حماس: الأنباء عن رفض استلام حماس المساعدات من اسطول الحرية.. محض إفتراء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48629/

نفت الحكومة الفلسطينية المقالة أن تكون قد تسلمت أي مساعدات إنسانية، من الشحنات التي حملها أسطول الحرية. وقال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو إن الأولوية في الوقت الراهن هي لاطلاق سراح جميع المتضامنين في أسطول الحرية وتسليم الجرحى وجثث الشهداء الى دولهم.

نفت الحكومة الفلسطينية المقالة أن تكون قد تسلمت أي مساعدات إنسانية، من الشحنات التي حملها أسطول الحرية.

وقال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو إن الأولوية في الوقت الراهن هي لاطلاق سراح جميع المتضامنين في  أسطول الحرية وتسليم الجرحى وجثث الشهداء الى دولهم، وأن موضوع وصول المساعدات أو عدمه يتم بالتنسيق مع تركيا.

هذا وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد يوم الأربعاء 2 يونيو/ حزيران رفض حركة حماس إدخال شحنة من المساعدات الإنسانية الى غزة، حتى يتم اطلاق سراح جميع المتضامنين في  قافلة الحرية من السجون الإسرائيلية بمن فيهم المتضامنين العرب.

وحول هذا الموضوع قال حماد الرقب الناطق باسم حماس لقناة "روسيا اليوم"، ان هذه الاقوال محض افتراء، وهدفها تشتيت الأضواء عن الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل بحق أسطول الحرية.

ناطق باسم حماس: فتح معبر رفح للتخفيف عن الإحتقان الشعبي

وبما يتعلق بفتح مصر لمعبر رفح علق الرقب بان فتح المعبر ليس كاملا، بل هو للتخيف عن بعض الحالات الإنسانية. والهدف من هذا الفتح هو تخفيف الإحتقان الشعبي بعد ماحدث لإسطول الحرية. ويأتي ايضا في هذا السياق الإعلان الإسرائيلي عن فتح معبري القنطار وابي سالم.

حماد الرقب: ستكون هناك مصالحة بعد خروج السلطة عن "الفيتو الأمريكي والصهيوني"

وحول المصالحة الفلسطينية أفاد الناطق باسم حماس أن الحديث لا يجب ان يجري الآن عن المصالحة، وانما عن إجراءات عملية لها، كوقف المفاوضات مع إسرائيل والإفراج عن الأسرى، مضيفا بان قضية الإسطول هي آخر الجرائم الإسرائيلية وليس اولها، مشددا على انه في الوقت الذي تخرج فيه السلطة الفلسطينية عن الفيتو "الأمريكي والصهيوني" ستكون هناك مصالحة خلال ساعة واحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية