شركة "لوك أويل" تخطط للشروع بتطوير حقل "غرب القرنة 2" في 2010

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48603/

اعلن نائب رئيس شركة "لوك اويل" الروسية ليونيد فيدون خلال مؤتمر صحفي عقد يوم 2 يونيو/حزيران للكشف عن التقرير المالي للشركة أن "لوك أويل" ستبدأ هذا العام بتطوير حقل "غرب القرنة ـ 2" الواقع جنوب العراق، على ان تباشر عمليات الحفر والتنقيب خلال العام المقبل.

اعلن نائب رئيس شركة "لوك اويل" الروسية ليونيد فيدون أن الشركة ستبدأ هذا العام بتطوير حقل "غرب القرنة ـ 2" الواقع جنوب العراق، على ان تباشر عمليات الحفر والتنقيب خلال العام المقبل.
واضاف فيدون خلال مؤتمر صحفي عقد يوم 2 يونيو/حزيران للكشف عن التقرير المالي للشركة ، أن "لوك اويل" تخطط لحفر 300 بئر في حقل "غرب القرنة ـ2"، واكد ان الشركة ستحصل تعويضا عن نفقاتها على استثمار هذا الحقل ما يعادل 8 ـ 10 ملايين طن سنوياً.
يذكر ان شركة "لوك اويل" وقعت في فبراير/شباط المنصرم عقدا مدته 20 عاما لتطوير الحقل العراقي، وتبلغ حصة "لوك اويل" في المشروع 56.25%، وحصة الحكومة العراقية 25% في المئة والباقي لشركة "ستات أويل" النرويجية.

"لوك أويل" تضاعف أرباحها في الربع الأول إلى 2.05 مليار$

وجاء في تقرير الشركة ان ارباحها تضاعفت في الربع الأول من هذا العام وفق نظام المحاسبة الأمريكي إلى إلى مليارين و53  مليون دولار بفضل ارتفاع أسعار الطاقة.
وكانت لوك أويل التي تعد ثاني أكبر شركة نفط روسية وأكبر شركة خاصة روسية تعمل في قطاع الطاقة كانت قد سجلت في نفس الفترة من العام الماضي أرباحا بلغت 905 ملايين دولار.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة ذاتها 62% وبلغت حوالي 24 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم