الرئيس الارمني: مستوى التفاهم والثقة المتبادلة بين روسيا وارمينيا يمكن ان يصبح مثالا للبلدان الاخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48599/

اعلن الرئيس الارمني سيرج ساركيسيان خلال لقائه مع ممثلي الجالية الارمنية في مدينة روستوف على الدون الروسية ان ارمينيا تعارض تدخل تركيا في تسوية نزاع القره باغ. واكد ان ارمينيا لا تنوي جعل حق شعب القره باغ في تقرير مصيره موضوعا للمساومة. واكد ساركسيان كذلك ان مستوى التفاهم والثقة المتبادلة بين روسيا وارمينيا يمكن ان يخدم مثالا للبلدان الاخرى.

اعلن ذلك الرئيس الارمني سيرج سركيسيان اثناء لقائه ممثلي الجالية الارمنية في مدينة روستوف على الدون الروسية في 1 يونيو/حزيران. واكد الرئيس ان تركيا لا تبدي استعدادا للمصادقة على البروتوكولات الارمنية ـ التركية ولذلك قررت تجميد هذه العملية.
واشار سركيسيان ان تركيا تطرح  مزيدا من الشروط المسبقة واضاف ان الجانب الارمني اتخذ كل خطوات لازمة  من اجل فتح الحدود الا ان تركيا غير مستعدة لذلك.
وفيما يتعلق بتسوية النزاع القره باغي  شدد ساركسيان على ان ارمينيا لا تنوي الجعل من حق شعب القره باغ بتقرير مصيره موضوعا للمساومة. واكد "لا ننوي مناقشة هذه المسألة مع اية جهة.
وفي معرض حديثه عن العلاقات مع روسيا ركز الرئيس الارمني ان مستوى التفاهم والثقة المتبادلة بين البلدين يمكن ان يخدم  مثالا للبلدان الاخرى. وقال ان علاقتهما تقوم على الاساس المتين واعرب عن ثقته باستمرار ذلك مؤكدا ان هذا الواقع يمهد لظروف مواتية لتطور ممثلي الجاليات الارمنية في روسيا بفضل الصداقة المخلصة القائمة بين وطنهم الجديد ـ  روسيا ووطنهم التاريخي ـ ارمينيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)