الكرملين يكرم الأسر متعددة الأطفال بالجوائز والأوسمة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48592/

قلد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عددا من الأسر متعددة الأطفال جوائز وأوسمة شرف تحمل اسم" مجد الأباء" في حفل خاص اقيم في الكرملين يوم 2 يونيو/حزيران.

قلد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عددا من الأسر متعددة الأطفال جوائز وأوسمة شرف تحمل اسم" مجد الآباء" في حفل خاص اقيم في الكرملين يوم 2 يونيو/حزيران.
وقد تسلمت الجوائز والأوسمة أسـر جاءت من مختلف أنحاء روسيا ولديها ما بين 6 إلى 19 طفلا بينما انفردت أسرة واحدة بـ25 طفلا 19 منهم بالتبني. يذكر ان هذا التقليد ينفذ للعام الثالث على التوالي بناء على قرار رئاسي اتخذ عام 2008 تشجيعا لرفع معدلات  الإنجاب.
واكد مدفيديف في كلمته خلال مراسم التقليد انه تسنى التغلب على النزعات السلبية في مجال الديموغرافيا حين زاد عدد الوفيات مقارنة بعدد الولادات . وقال ان قيادة البلد ستبذل كل شيء من اجل خلق اسرة روسية متراصة كثيرة الاطفال.  واكد الرئيس الروسي انه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني الى مارس/آذار من السنة الحالية ولد في روسيا  اكثر من 428 الف طفل، وهذا المؤشر اعلى من مثيله خلال الفترة نفسها من العام الماضي بـ1.5%. وقال ان روسيا اخذت تنفذ برنامجا قوميا يرمي الى تشجيع الانجاب ودعم الاسر المتعددة الاطفال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة