الخارجية الامريكية: معاهدة "ستارت" الجديدة لا تنص على فرض القيود على نشر الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48586/

اعلنت روز غيتيمولر نائبة وزيرة الخارجية الامريكية انها تعول على ان يصادق مجلس الشيوخ الامريكي على المعاهدة الجديدة حول الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت" حتى نهاية سبتمبر/أيلول. وان هذه المعاهدة لا تنص على فرض القيود على نشر الدرع الصاروخية الامريكية في بلغاريا ورومانيا.

اعلنت روز غيتيمولر نائبة وزيرة الخارجية الامريكية انها تعول على ان يصادق مجلس الشيوخ الامريكي على المعاهدة الجديدة حول الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت"  حتى نهاية سبتمبر/أيلول. واكدت ان اصعب شيء هو ربط  "ستارت" بالدرع الصاروخية.

وقالت في حديث لاذاعة "صدى موسكو" في 2 يونيو/حزيران المعاهدة الجديدة تشمل الصواريخ البالستية العابرة للقارات والصواريخ البالستية المنصوبة على الغواصات وكذلك الطائرات القاصفة الثقيلة ولا تشمل الدرع الصاروخية. واذن لا تفرض القيود القانونية على تطوير منظومة الدرع الصاروخية الامريكية  .
وفي اجابتها عن سؤال حول قلق روسيا بصدد خطط نشر الدرع الصاروخية الامريكية في رومانيا وبلغاريا اعربت غيتيمولر عن استغرابها بصدد قلق روسيا من الخطط وقالت ان الجانب الامريكي يرى خطرا ينطلق من الجنوب وبالتحديد من ايران وصواريخها. وافادت نائبة وزيرة الخارجية بان الولايات المتحدة اعتبرت مع مراعاة ذلك انه من الاجدى في المرحلة الراهنة بناء القواعد في جنوب اوروبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)