أربع مباريات ودية في إطار استعداد المنتخبات للمونديال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48583/

أقيمت الثلاثاء يوم 1 يونيو/حزيران أربعة لقاءات دولية ودية بكرة القدم في إطار استعداد المنتخبات المتأهلة للمونديال لخوض نهائيات كأس العالم القادمة والتي من المقرر إقامتها في جنوب أفريقيا في 11 من الشهر الجاري.

أقيمت الثلاثاء يوم 1 يونيو/حزيران أربعة لقاءات دولية ودية بكرة القدم في إطار استعداد المنتخبات المتأهلة للمونديال لخوض نهائيات كأس العالم القادمة والتي من المقرر إقامتها في جنوب أفريقيا في 11 من الشهر الجاري.
في المباراة الأولى فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الدنماركي بهدف نظيف في اللقاء الودي الذي جمعهما في رودبورت بالقرب من مدينة جوهانسبرغ الجنوبأفريقية.
وقد قاد لاعب المنتخب الإسترالي جوش كنيدي ومهاجم فريق ناجويا جرامبوس الياباني منتخب بلاده للفوز بعد أن تمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70 من عمر المباراة في شباك حارس المنتخب الدانماركي ستيفان أندرسون.
وقد أحكم المنتخب الدنماركي خلال اللقاء سيطرته على مجريات اللعب وكان قاب قوسين أو أدنى من هز شباك الخصم عبر دانيال يانسن لكن سرعة بديهة فينس جريلا كانت كفيلة بإحباط محاولة التسجيل.
من جهته حاول المنتخب الدنماركي التسجيل عبر بعض الكرات العالية إلا أنه فوجئ بالتكتل الدفاعي من طرف المنتخب الأسترالي.
يذكر أن الأسترالي كنيدي الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد يعتبر هداف الدوري الياباني لهذا الموسم.
أما في المباراة الثانية فقد فاز منتخب كوستا ريكا على نظيره المنتخب السويسري أيضا بهدف يتيم أحرزه ونستون في الدقيقة 12 من الشوط الثاني.
في المباراة الثالثة والتي اقيمت على ملعب "فينورد" فاز المنتخب الهولندي على نظيره منتخب غانا بنتيجة 4 - 1.
سجل للمنتخب الهولندي ديرك كاوت في الدقيقة الـ 30 وضاعف مواطنه رفائيل فان دير فارت النتيجة في الدقيقة 72، قبل أن يقلص أسامواه جيان الفارق بعدها بـ 6 دقائق، ليتمكن بعد ذلك النجمان ويسلي شنايدر وروبين فان بيرسي من تسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 80 و 87.
في اللقاء الرابع والأخير تغلب المنتخب البرتغالي على ضيفه الكاميروني بثلاثة أهداف لهدف. وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللقاء منذ البداية وسنحت لهم فرص عدة للتسجيل لكنهم لم يستغلوها،  وكان أبرزها كرة نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو والتي تألق كاميني في التصدي لها.
افتتح التسجيل للمنتخب البرتغالي راؤول ميريلس في الدقيقة 32 قبل أن يطرد بعدها بدقيقتين مهاجم منتخب الكاميرون وفريق أنتر ميلان الإيطالي صامويل إيتو ليواجه الفريق الضيف صعوبة في تعديل النتيجة.
وجرت مراحل اللقاء بعد حالة الطرد كما كان متوقعا حيث عزز أصحاب الأرض من تقدمهم بهدف ثان، حمل توقيع ميريلس. بينما رد الضيوف برأسية في الدقيقة الـ 69 عبر بيير ويبو ليعود المنتخب البرتغالي ويعزز من تقدمه بهدف ثالث قبل نهاية المباراة بـ 9 دقائق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا