مؤتمر رواد الاقتصاد الروسي يبحث استراتيجية التنمية الاقتصادية الروسية سابقا ولاحقا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48569/

ناقش رجال الاقتصاد الروسي استراتيجية التنمية في السنوات العشر الأخيرة في مؤتمر عقد في موسكو تحت عنوان "استراتيجية 2010: نتائج التنفيذ والتحديات الجديدة"، حيث ظهر تباين في وجهات النظر لا من حيث النجاح في تنفيذ المهمات السابقة بل ما يفترض اتباعه في المستقبل وفق المستجدات الدولية والحاجات الاجتماعية والاقتصادية.

"استراتيجية 2010: نتائج التنفيذ والتحديات الجديدة".. ناقش مؤتمر رواد الاقتصاد الروسي نتائج استراتيجية البلاد الاقتصادية خلال السنوات العشر الأخيرة وأثنوا على الاستراتيجية التي اتخذها فلاديمير بوتين وفريقه الاقتصادي، مشيرين إلى أن الأزمة العالمية تفرض معطيات جديدة لمراجعة منهج التحديث في البلاد في المرحلة المقبلة.
وقال رئيس مصرف "سبير بنك" غيرمان غريف أن هناك مرحلتين لتحقيق الاصلاحات الاقتصادية، الأولى يسهل تحقيقها عندما تتوافر الموارد اللازمة لدى أجهزة السلطة التنفيذية، بما في ذلك في تمرير الاصلاحات عبر البرلمان. والمرحلة الثانية عندما يكون الاقتصاد متطورا بما فيه الكفاية ويتطلب بالتالي مؤسسات سياسية اخرى مطلقا: حرية الكلمة التي تؤثر بشكل مباشر على وتيرة تطور الاقتصاد، إضافة إلى ضرورة تحقيق أقصى ما يمكن من التنويع في الملكية وتقليص ملكية الدولة لصالح الملكية الخاصة وكذلك المنافسة، بما في ذلك المنافسة السياسية .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم