افتتاح "جيرغا السلام" الأفغاني.. وكابول تتعرض لقصف صاروخي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48565/

قالت الشرطة الأفغانية أن 6 صواريخ سقطت صباح يوم الأربعاء 2 يونيو/حزيران قرب مبنى الجامعة التكنولوجية التي تستضيف أعمال ال"جيرغا"، حين كان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يلقي كلمة امام المشاركين في الاجتماع. واندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة بعد الهجوم الصاروخي، وفق مصادر أمنية أفغانية.

قالت الشرطة الأفغانية أن 6 صواريخ سقطت صباح يوم الأربعاء 2 يونيو/حزيران قرب مبنى الجامعة التكنولوجية التي تستضيف أعمال ال"جيرغا"، حين كان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يلقي كلمة امام المشاركين في الاجتماع.
واندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة بعد الهجوم الصاروخي، وفق مصادر أمنية أفغانية.
وتابع الرئيس الأفغاني كلمته بعد دوي انفجارات خلفها سقوط الصواريخ بالقرب  من مكان انعقاد المجلس.
وأكد كرزاي خلال كلمته على ان مصير المصالحة الوطينة يوجد بيد الشعب الأفغاني نفسه، مشيرا الى أن الولايات المتحدة الامريكية تدعم الحوار مع المعارضة في أفغانستان.
هذا وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ على مقر انعقاد "جيرغا السلام".
من جانب آخر ذكرت الشرطة أن انتحاريين قتلا واعتقل ثالث من قبل الشرطة الافغانية بالقرب من الجامعة حيث ينعقد اجتماع "جيرغا السلام". وأوضحت الشرطة أن الانتحاريين الثلاثة كانوا يرتدون الحجاب، ودخلوا منزلاً قيد الانشاء قريب من الخيمة الضخمة التي يعقد فيها الاجتماع واطلقوا القذائف منه على الخيمة.
هذا وافتتحت صباح يوم الاربعاء أعمال جيرغا السلام التي ستستمر لمدة 3 ايام بمشاركة زعماء القبائل وممثلي القوميات  للتباحث في سبل وضع حد للنزاع في البلاد.
وبدأت الجلسة بتلاوة من الذكر الحكيم  بحضور 1600 مندوب من ممثلي القوميات والقبائل والسلطات المحلية بالاضافة الى دبلوماسيين اجانب اجتمعوا تحت خيمة عملاقة في الجامعة التكنولوجية.
وهذا الاجتماع هو الثالث منذ الاطاحة بنظام طالبان في اواخر العام 2001.
ويهدف "الجيرغا الاستشاري الوطني للسلام" الى التشاور حول وضع حد للنزاع الذي تشهده البلاد والذي يحصد ضحايا بين المدنيين والقوات الدولية المنتشرة في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك