أردوغان: اسرائيل قد تخسر صديقها الوحيد في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48564/

حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اسرائيل من "فقدان صديقها الوحيد في المنطقة وهو تركيا"، مؤكداً أن بلاده تصف الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية المتجهة الى غزة بـ"غير مقبول". من جانبه قال اوباما خلال مكالمة هاتفية مع اردوغان أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع اسرائيل للتوصل الى اطلاق سراح ركاب السفن التي احتجزتها اسرائيل.

حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اسرائيل من "فقدان صديقها الوحيد في المنطقة وهو تركيا"، مؤكداً أن بلاده تصف الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية المتجهة الى غزة بـ"غير مقبول".
وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بينه وبين الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران.
ونقل المكتب الصحفي لرئيس الوزارء التركي عن اردوغان "ان اسرائيل تواجه اليوم خطر فقدان صديقها الوحيد في المنطقة الذي ساهم كثيرا في عملية السلام". وتابع اردوغان قائلا ان الخطوات التي ستتخذها اسرائيل خلال الأيام المقبلة ستحدد مستقبل المنطقة.
وشدد رئيس الوزارء التركي مرة أخرى أن الاعتداء الاسرائيلي يعتبر خرقا لالتزامات اسرائيل الدولية والقانون الدولي.
وجاء في بيان للرئاسة الامريكية  ان اوباما وخلال هذه المكالمة  "اعرب عن تعازيه الحارة للارواح التي زهقت والجرحى الذين سقطوا في العملية العسكرية الاسرائيلية ضد السفينة التي كانت ترفع العلم التركي ومتوجهة الى غزة".
ونقل البيان عن اوباما أن "الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع اسرائيل للتوصل الى اطلاق سراح ركاب" السفن التي احتجزتها اسرائيل.
ومع تكرار تأييد الولايات المتحدة "لتحقيق جدي وغير منحاز وشفاف حول وقائع المأساة"، شدد اوباما على "اهمية ايجاد افضل الطرق لنقل المساعدات الانسانية الى سكان غزة بدون التعرض لأمن اسرائيل".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية