الخارجية التركية: الحصار على غزة غير قانوني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48562/

في لقاء خاص مع "روسيا اليوم" والقنوات الفضائية التركية جرى في واشنطن يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران أكد احمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي عقب لقائه جيم جونز مستشار الأمن القومي الأمريكي، أكد أن لا أحد يمكن أن يختبر عزم أو تصميم تركيا في موقفها من الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية والاحداث التي رافقته ، مضيفا أن الحصار على غزة غير قانوني.

في لقاء خاص بـ"روسيا اليوم" والقنوات الفضائية التركية جرى في واشنطن يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران أكد احمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي عقب لقائه جيم جونز مستشار الأمن القومي الأمريكي، أكد أن لا أحد يمكن أن يختبر عزم أو تصميم تركيا في موقفها من الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية ووالاحداث التي رافقته ، مضيفا أن الحصار على غزة غير قانوني.
وأوضح الوزير التركي أن بلاده والولايات المتحدة أزالتا الخلاف الذي نشأ بينهما فيما يتعلق بالموقف من الهجوم الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الاعتذار الشفهي من تل ابيب لن يكون كافيا، وأن على اسرائيل ان تدفع تعويضات للضحايا وأهاليهم، مشددا على أن التحقيق في الحادث يجب أن تتولاه هيئة دولية وليست إسرائيل.وأوضح الوزير التركي أن خارطة الطريق بين تركيا وإيران سيحددها الموقف الإسرائيلي.
 وفي سياق آخر أعلن داود أوغلو أن الاتفاق مع إيران بشأن تبادل الوقود النووي تم بالتنسيق مع واشنطن ولم يكن مفاجئا. وهو فاتحة طريق للسلام لأن العمل يجب أن يكون على الخيارات وليس على العقوبات على حد تعبيره.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك