مقتل 10 اشخاص في اشتباكات بين الحوثيين وقبائل متحالفة مع الحكومة اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48561/

أكد المتمردون الحوثيون ان 10 أشخاص قتلوا في اشتباكات بين الحوثيين وقبائل متحالفة مع الحكومة في شمال اليمن، وهو ما قد يؤدي الى تقويض وقف اطلاق النار الساري في المنطقة منذ 4 اشهر.

أكد المتمردون الحوثيون  يوم الثلاثاء 1 يونيو/ حزيران ان 10 أشخاص قتلوا في اشتباكات بين الحوثيين  وقبائل متحالفة مع الحكومة في شمال اليمن، وهو ما قد يؤدي الى تقويض  وقف اطلاق النار الساري في المنطقة منذ 4 اشهر.

وقالت مصادر قبلية من قرية بني عوير في الشمال ان المتمردين الحوثيين دخلوا القرية بالقوة وحاولوا الاستيلاء على مدرسة، وأضافت  بأن المتمردين اشتبكوا مع أهل القرية من الموالين للحكومة فقتلوا واحدا منهم واصابوا 6 اخرين.
من جانبها قالت وزارة الداخلية في بيان لها على موقعها الالكتروني ان 4 قرويين قتلوا وأصيب  3 آخرون في اشتباك آخر مع المتمردين في محافظة عمران بشمال اليمن.
وقد برر الحوثيون هجومهم على القرية بانه جاء ردا على هجومين وقعا يوم الاثنين في معقلهم في صعدة قتل فيهما 5 متمردين وجرح 5 اخرون.
وقال بيان حوثي ان الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة عما تقوم به الميليشيات التابعة لها من انتهاكات وتجاوزات، مضيفا ان مثل هذه الاعمال لا تفيد السلام.
وأضاف البيان أنه ينبغي على الحكومة أن تتحمل المسؤولية عن نتائج مثل هذه الاعمال.
ونفت مصادر الحكومة اي مسؤولية لها وأكدت ان الحادثين مجرد اشتباكات قبلية.
وتعليقا على الموضوع أفاد جير كابلير ممثل اليونيسيف ان احتلال المدارس اسلوب مألوف خلال الحرب وقد يشير الى ان وقف اطلاق النار الهش اصبح عرضة للانهيار.
المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية