نيكاراغوا تجمد علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48559/

اعلنت الحكومة النيكاراغوية يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران انها ستجمد العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على قافلة المساعدات الدولية المتجهة الى غزة يوم الاثنين. وكانت فنزويلا وبوليفيا قد قطعتا في يناير/ كانون الثاني 2009عام علاقاتهما الدبلوماسية مع اسرائيل بعد الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. بينما قطعت كوبا علاقاتها مع اسرائيل عام 1973.

اعلنت الحكومة النيكاراغوية يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران انها ستجمد العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على قافلة المساعدات الدولية المتجهة الى غزة يوم الاثنين.
واوضح بيان تلاه الرئيس دانييل أورتيغا عبر الاذاعة ان "نيكاراغوا تجمد فورا علاقاتها الدبلوماسية مع حكومة اسرائيل".
واضاف ان حكومة نيكاراغوا،  "تشدد على عدم التكافؤ في الهجوم على البعثة الانسانية وذلك في انتهاك فاضح للقانون الدولي وحقوق الانسان".
وأعربت حكومة نيكاراغوا عن تضامنها وتعازيها الحارةلأسر الضحايا وحكومات بلدانها  ، ووجهت "نداء لاطلاق سراح اعضاء الاسطول الذين احتجزوا".
واكدت نيكاراغوا ايضا على دعمهما "غير المشروط للكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني" وطالبت برفع الحصار المفروض على قطاع غزة.
وكانت  فنزويلا وبوليفيا قد قطعتا في يناير/ كانون الثاني 2009عام  علاقاتهما الدبلوماسية مع اسرائيل بعد الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. بينما قطعت كوبا علاقاتها مع اسرائيل عام 1973.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك