مشعل يطالب الرئيسين الروسي والامريكي بكسر الحصار على غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48530/

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء يوم 1 يونيو/حزيران، طالب كلا من الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والامريكي باراك اوباما باتخاذ قرار شجاع بفك الحصار عن قطاع غزة واجبار اسرائيل على ذلك. من جهة اخرى اشاد مشعل بالموقف التركي من الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية.

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء يوم 1 يونيو/حزيران، طالب كلا من الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والامريكي باراك اوباما باتخاذ قرار شجاع بفك الحصار عن قطاع غزة واجبار اسرائيل على ذلك.
ووجه مشعل خطابه الى الرئيسين مدفيديف واوباما قائلا" انتما رئيسا اكبر دولتين في العالم، بادرا بشجاعة الى اتخاذ قرار تاريخي بكسر الحصار على غزة واجبار اسرائيل على ذلك".
من جهة اخرى اشاد مشعل بالموقف التركي من الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية، داعيا الدول العربية الى التضامن مع أنقرة.
واوضح مشعل ان ما فعلته اسرائيل يعتبر تمردا على العالم والقانون الدولي وعلى القيم الانسانية وعلى كل اتباع الديانات السماوية، وحتى على اليهود انفسهم، داعيا الى معاقبة اسرائيل.
وقال مشعل ان اسرائيل انكشفت اليوم امام العالم، داعيا الى تقرير غولدستون جديد، والى قطع العلاقات معها.
وذكر مشعل انه من الغريب ان تتهم اسرائيل اعضاء قافلة الحرية بانهم اتباع لحركة حماس. وتابع قائلا " انه رغم منع الاسطول من الوصول الى القطاع، فان الرسالة قد وصلت الى كل انحاء العالم".
كما وصف مشعل بيان مجلس الامن بشأن العملية الاسرائيلية بانه "خذلان للانسانية، ومخيب للامال"، مشيرا الى ان "هذا القرار يغري اسرائيل بارتكاب المزيد من العدوان والجرائم".
ووجه مشعل كلامه الى القادة الغربيين قائلا" اذا كانت اسرائيل قد شكلت في يوم من الايام استثمارا رابحا لكم، فانها اليوم تشكل عبئا اخلاقيا وسياسيا وامنيا عليكم".
واعتبر مشعل ان الهجوم على القافلة محطة فارقة وفاصلة على قطاع غزة قائلا "لا حصار بعد اليوم". كما طلب الرئيس المصري بفتح معبر رفح فتحا دائما وشاملا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية