خامنئي يحمل الدول الغربية الداعمة لإسرائيل مسؤولية استهداف "أسطول الحرية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48520/

حمل علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية الدول الغربية الداعمة لإسرائيل مسؤولية عملية استهداف "أسطول الحرية" الذي أوقع عددا من الضحايا. وقال خامنئي في بيان له إن "على أمريكا وبريطانيا وفرنسا والحكومات الأوروبية الأخرى التي تدعم الصهاينة المجرمين سياسيا وإعلاميا وعسكريا واقتصاديا أن تتحمل مسؤولية هذه الجريمة البشعة".

حمل علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية الدول الغربية الداعمة لإسرائيل مسؤولية عملية استهداف "أسطول الحرية" الذي أوقع عددا كبيرا من الضحايا.

وقال خامنئي في البيان الصادر يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران بمناسبة العدوان الإسرائيلي الأخير إن "على أمريكا وبريطانيا وفرنسا والحكومات الأوروبية الأخرى التي تدعم الصهاينة المجرمين سياسيا وإعلاميا وعسكريا واقتصاديا أن تتحمل مسؤولية هذه الجريمة البشعة".

واعتبر خامنئي هذا الاعتداء امتدادا للجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في العقد السابع من حياتها الحافلة بالمواقف المخزية، مضيفا أن "قضية فلسطين لم تقتصر الآن على كونها قضية عربية أو إسلامية بل تحولت إلى أهم قضية لحقوق الإنسان في العالم".

وقال خامنئي إن "القافلة لم تمثل المسلمين أو العرب بل كانت تمثل الرأي العام وأصحاب الضمائر الحية في شتى أرجاء العالم حيث أن التعرض لهذه القافلة أثبت للجميع بأن الصهيونية تعد وجها آخرا للفاشية".

ووصف الزعيم الروحي الإيراني قتل وجرح عدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان على يد مثل هذه "الحفنة الشريرة بأنه نموذج بارز لصلافة كيان تمادى في ارتكاب الجريمة ضد المسلمين بفلسطين المحتلة".

ودعا إلى ضرورة مواصلة إرسال القوافل إلى غزة على مختلف الأشكال والأنواع لكي يعلم "الصهاينة المجرمون وحماتهم خاصة أمريكا وبريطانيا أن قوة وإرادة أصحاب الضمائر الحية في العالم لن تقهر".

وأضاف خامنئي أن الشعوب العربية اليقظة تدعم هذا العمل الرمزي وعلى منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ألا تقبل بأقل من كسر الحصار القائم على أهالي غزة والكف عن إنشاء المستوطنات في الضفة الغربية ومحاكمة المجرمين مثل بنيامين نتانياهو وايهود باراك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية