مهرجان "المرآة" السينمائي يمنح جائزته لفيلم"ثمرة محرمة"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48492/

اختتمت في مدينة إيفانوفو فعاليات المهرجان السينمائي الدولي "المرآة" في دورته الرابعة التي انعقدت من 24 من مايو/أيار وحتى 30 منه. اخذ المهرجان اسمه من عنوان فيلم للفنان أندريه تاركوفسكي الذي كان عنوانه أيضا "المرآة".

اختتمت في مدينة إيفانوفو فعاليات المهرجان السينمائي الدولي "المرآة" في دورته الرابعة التي انعقدت من 24 من مايو/أيار وحتى 30 منه ،أخذ المهرجان اسمه من عنوان فيلم للفنان أندريه تاركوفسكي الذي كان عنوانه أيضا "المرآة". 
ضم برنامج مسابقة المهرجان الرسمية 10 أفلام مثلت دولا مختلفة كروسيا وإيران وكوريا الجنوبية ، والنرويج وفنلندا وكرواتيا وألمانيا وغيرها.
وشارك في مراسم توزيع جوائز المهرجان الذي احتضنته مدينة إيفانوفو الروسية ممثلون من أكثر من عشرين دولة.
وقد حصل الفنان الروسي  يوري نزاروف على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "هجير الظهيرة " من إخراج ناصر سعيدوف .
كما حصل المخرج تشون سو إيل من كوريا الجنوبية على جائزة أفضل إخراج عن فيلمه " الهيمالايا هناك حيث تعيش الرياح".
يعكس الفيلم العالم الداخلي لشخص غيرته الحياة لأسباب لاتمسه مباشرة لكنه غاص فيها ومونولوج داخلي عكس التغييرات التي تطرأ على الإنسان في لحظة ما من العمر.
حاز الفيلم الفلندي "ثمرة محرمة" جائزة المهرجان الكبرى التي قلدها رئيس لجنة تحكيم الهرجان المخرج كيم دون هو. يتحدث الفيلم عن كيفية قضاء فتاتين في سن الـ18 عاما ، هربتا من قيود مجتمع، لفترة الاستجمام في  الصيف.  
كما فازت بطلتا فيلم "ثمرة محرمة " بجائزة أفضل دور نسائي . بهذه الجوائز أغلقت الستارة على الدورة الرابعة لمهرجان "المرآة" .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة