ترشيد وتفعيل استخدام الطاقة في روسيا من أولويات التحديث

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48487/

بحث المنتدى العالمي لترشيد الطاقة الذي عقد في مدينة تيومين الروسية، السبل اللازمة لتطبيق سياسة سعرية متكافئة واستخدام العدادات ونشر ثقافة تفعيل استهلاك الطاقة وترشيدها. لكن عملية ترشيد وتفعيل استخدام الطاقة تحتاج إلى حملة توعية بين المواطنين الذين تعودوا عبر السنين على الاهمال وعدم المساءلة والتنصل من المسؤولية في هذا الأمر.

بحث المنتدى العالمي لترشيد الطاقة الذي عقد في مدينة تيومين الروسية، السبل اللازمة لتطبيق سياسة سعرية متكافئة واستخدام العدادات ونشر ثقافة تفعيل استهلاك الطاقة وترشيدها.
ويلاحظ المراقبون أن تصنيع المنتجات الروسية يستهلك كماً أكبر من الطاقة يصل إلى مقدار الضعف عن البلدان الأخرى حيث ينص برنامج الحكومة في هذا المجال على تخفيض استهلاك الطاقة في الصناعة بـ40% مع حلول عام 2020 في إطار عملية تحديث اقتصاد البلاد. 
لكن عملية ترشيد وتفعيل استخدامات الطاقة تحتاج إلى حملة توعية بين المواطنين الذين تعودوا عبر السنين على الاهمال وعدم المساءلة والتنصل من المسؤولية في هذا الأمر ، إلا أن الحياة تتغير وللحاق بركب الحداثة ينبغي تغيير اسلوب التفكير لدى المواطن والمسؤول والتأقلم مع متطلبات العصر بعقلية جديدة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم