اسرائيل تفرج عن دبلوماسي أمريكي كان على متن أسطول الحرية وتعتقل 610 آخرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48483/

أفادت وكالة أسوشيتد بريس يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران أن السلطات الاسرائيلية أفرجت عن دبلوماسي أمريكي كان من بين المتضامنين في أسطول الحرية الذي هاجمته القوات الاسرائيلية يوم الاثنين. هذا وأكدت الإذاعة الاسرائيلية يوم الثلاثاء أن السلطات اعتقلت 610 ناشطا من نحو أربعين دولة كانوا على متن سفن أسطول الحرية الذي كان متجهاً إلى غزة، في حين قامت بترحيلِ 48 آخرين الى بلادهم.

أفادت وكالة أسوشيتد بريس يوم الثلاثاء 1 يونيو/حزيران أن السلطات الاسرائيلية أفرجت عن دبلوماسي أمريكي كان من بين المتضامنين في أسطول الحرية الذي هاجمته القوات الاسرائيلية يوم الاثنين.ونقلت الوكالة عن زوجة الدبلوماسي إدوارد بيك (81 عاما) انها تلقت رسالة من وزارة الخارجية الاسرائيلية تؤكد أن زوجها بصحة جيدة وقد غادر اسرائيل في اتجاه تركيا.
هذا وقد أعلن وزير الأمن العام الإسرائيلي إسحاق أهارونوفيتش في وقت سابق أن السلطات الاسرائلية ستفرج عن معظم الناشطنين الذين كانوا على متن سفن اسطول الحرية بعد انتهاء عمليات التدقيق والتحقيق معهم، لكه أكد أن اسرائل ستعتقل المسؤولين عن أعمال العنف والاعتداء على الجنود الاسرائيليين خلال عملية الاستيلاء على السفن.
وقد نقلت اسرائيل  610 من الناشطين الى معتقلات عدة بعد وصول سفن أسطول الحرية الى ميناء أسدود يوم الاثنين. وقد بدأت الشرطة التحقيق مع عدد من الناشطين بينهم الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر والشيخ محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية.

هذا وأكدت الإذاعة الاسرائيلية يوم الثلاثاء أن السلطات اعتقلت 610 من ناشطي اسطول الحرية وقررت ترحيل 48 آخرين الى بلادهم بينما ما زال 46 شخصا آخر في المستشقيات الاسرائيلية بعد إصابتهم خلال الهجوم الاسرائيلي على السفن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية