أنباء عن مقتل الرجل الثالث في تنظيم "القاعدة"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48476/

أعلن تنظيم "القاعدة" نبأ مقتل القيادي مصطفى أبو اليزيد الذي يعتبر الرجل الثالث في التنظيم، الى جانب عدد من افراد اسرته دون تقديم معلومات اضافية. ورجحت وكالة المخابرات المركزية الامريكية ان يكون ابو اليزيد قد قتل مؤخرا في وزيرستان بباكستان المجاورة للحدود مع افغانستان .

أعلن تنظيم "القاعدة" نبأ مقتل القيادي مصطفى أبو اليزيد الذي يعتبر الرجل الثالث في التنظيم، الى جانب عدد من افراد اسرته دون  تقديم معلومات اضافية.وجاء ذلك في بيان نشر على موقع "سايت" الأمريكي الذي يراقب منتديات ومواقع الانترنت المقربة من تنظيم القاعدة نقلا عن رسالة وجهها التنظيم الى هذه المنتديات يوم 31 مايو/ايار.
ولم يوضح "سايت" ظروف مقتل ابو اليزيد ولكنه افاد بان رسالة " القاعدة" تعلن مقتل زوجته وبناته الثلاث وحفيدته بالاضافة الى رجال ونساء واطفال اخرين.
ورجحت وكالة المخابرات المركزية الامريكية ان يكون ابو اليزيد قد قتل مؤخرا في وزيرستان بباكستان المجاورة للحدود مع افغانستان حسبما اعلن مسؤول امريكي فضل عدم الكشف عن اسمه.
وكان اليزيد الذي يعتبر الشخصية الثالثة في القاعدة بعد اسامة بن لادن وايمن الظواهري يتولى قيادة التنظيم في افغانستان الى جانب توليه المسؤولية عن ادارة شؤون القاعدة المالية.
كماكان ابو اليزيد من الشخصيات المؤسسة لتنظيم القاعدة الى جانب بن لادن وقد ظهر في عدد من الاشرطة المصورة التي نشرتها "القاعدة" منذ توليه قيادة التنظيم  في افغانستان في مايو/ ايار 2007.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك