مورينيو يوقع رسمياً عقداً مع ريال لمدة 4 أعوام

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48467/

وقع مدرب فريق إنتر ميلان السابق البرتغالي جوزيه مورينيو يوم الإثنين 31 مايو/أيار على عقد لمدة أربع سنوات مع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، وذلك خلفاً للتشيلي مانويل بيليغريني الذي أقيل من منصبه الأسبوع الفائت.

وقع مدرب فريق إنتر ميلان السابق البرتغالي جوزيه مورينيو يوم الإثنين 31 مايو/أيار على عقد لمدة أربع سنوات مع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم.

وقد عين مورينيو (47 عاماً) مدرباً للفريق الملكي خلفاً للتشيلي مانويل بيليغريني الذي أقيل من منصبه الأسبوع الفائت.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي عقده النادي: "أشكر النادي على الثقة وأنا واثق من نفسي ومن قدراتي التدريبية. لقد جئت الى هنا بكل ايجابياتي وسلبياتي، وأنا لا أعتزم على تغيير الذات. أنا أعشق خوض التحديات وهذا يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة لي".

وحول التغييرات المحتملة التي تنتظر فريق ريال، قال مورينيو :" أنا مجرد مدرب، لذا من السابق لآوانه الحديث عن التغيير. أولا أنا بحاجة لتحليل الوضع، والحصول على أجوبة عن الأسئلة التي تهمني، وعندئذ فقط سيتم اتخاذ القرارات. بشكل عام ، لدى الفريق كل ما هو ضروري. ونحن بحاجة لثلاثة أو أربعة لاعبين فقط لكي يصبح لفريق أكثر مرونة من الناحية التكتيكية. لا تطلبوا مني أسماء محددة لأنه إذا حددت أسم أي لاعب فأنه قيمته سترتفع بفارق 10 ملايين دولار، والشيء الرئيسي هو تحديد المراكز".
وفي رده عن سؤوال حول ما إذا كان ريال مدريد سيلجأ الى اللعب بالطريقة الدفاعية، كباقي الفرق التي أشرف على تدريها:" ليس صحيحا أن فرقي تلعب بطريقة دفاعية. إن الفريق المنظم بشكل سليم سوف يلعب في الدفاع بشكل جيد ايضا، وحتى لو أنه لعب بخمسة مهاجمين على ارض الملعب".

وقال جوزيه مورينيو حول ما ينتظره من مرحلة ريال مدريد في حياته:" نحن نبدأ من الصفر. وهو حلم. انا ساعمل حسب معرفتي، ولن يؤثر الضغط من قبل المشجعين أو الصحافة على عملي".

يذكر أن مورينيو قاد فريق إنتر ميلان الى تحقيق ثلاثية تاريخية في هذا الموسم، حيث قاده الى الفوز بلقب بطل الدوري الايطالي، وكأس ايطاليا ودوري ابطال اوروبا، وكان مورينيو قاد فريقي بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنكيزي الى الفوز دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

من جهته رحب خورخي فالدانو المدير الرياضي لفريق ريال مدريد بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في النادي الفائز ببطولة أوروبا تسع مرات والذي فشل في الفوز بأي لقب الموسم الماضي.

وقال فالدانو: "إنه لشرف كبير وجود واحد من أكثر المدربين مكانة في العالم لدينا...نحن سعداء لوجوده هنا معنا، أفضل شيء حدث لنادينا إلى الآن هو وجود مورينيو معنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا