باكستان..إلغاء الحظر عن (Facebook) وإنشاء موقع إسلامي بديل

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48455/

أقرت المحكمة العليا في باكستان أن الحكومة تستطيع رفع الحظر عن موقع فيس بوك (Facebook) وذلك انطلاقاً من ضرورة احترام حرية الحصول على المعلومات ولكن على أن يبقى الحظر على تلك الصفحات التي تحوي مواداً شائكة ومسيئة.

أقرت المحكمة العليا في باكستان أن الحكومة تستطيع رفع الحظر عن موقع فيس بوك ([Facebook]) وذلك انطلاقاً من ضرورة احترام حرية الحصول على المعلومات ولكن على أن يبقى الحظر على تلك الصفحات التي تحوي مواداً شائكة ومسيئة.

وقد سرى مفعول الحظر الذي طبقته باكستان على هذا الموقع ابتداءا منذ 19 مايو / أيار وذلك احتجاجاً على نشر رسوم مسيئة للإسلام والذي اعقبته مظاهرات جماهيرية غاضبة تطالب بحجب موقعي ([Facebook]) و ([youtube]) لنشرهما مقاطع فيديو مسيئة كذلك.
هذا ودفعت موجة الغضب هذه ستة شبان باكستانيين الى برمجة موقع مشابه للفيس بوك ([Facebook]) وأطلقوا عليه اسم ملّة فيس بوك (millat-facebook) وعنوانه http://www.millatfacebook.com وهو موقع خاص بالمسلمين من مختلف البلدان يرحب ايضا بالمشاركين من الأديان الأخرى وذلك في تضامن ضد الإساءة للإسلام وحسب معطيات هذا الموقع فقد بلغ عدد المشاركين 90 ألفاً خلال الأيام القليلة الفائتة ويأمل الموقع الباكستاني الإسلامي في أن يزداد عدد أعضائه على حساب موقع ([Facebook]) رداً على الإساءات الموجهة للمسلمين تحت حجة حرية التعبير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية