نتانياهو يلغي لقاءه بالرئيس الامريكي ويعود الى اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48454/

قال بيان رسمي صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم الاثنين 31 مايو/ايار ان بنيامين نتانياهو الغى زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية ولقاءه مع الرئيس الامريكي باراك اوباما، وذلك بسبب تطورات الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية. من جانبه أعرب أوباما في اتصال هاتفي مع نتانياهو عن "أسفه العميق" لسقوط الضحايا، مشددا على أهمية دراسة كل الحقائق والظروف المتعلقة بهذا الحادث.

قال بيان رسمي صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم الاثنين 31 مايو/ايار ان بنيامين نتانياهو الغى زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية ولقاءه مع الرئيس الامريكي باراك اوباما، وذلك على اثر الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان متوجها الى غزة.
وجاء في البيان "قرر نتانياهو اختصار زيارته لكندا والعودة الى اسرائيل مبكرا". ووصل نتانياهو الى كندا يوم الجمعة لاجراء مباحثات هناك. كما كان من المنتظر ان يلتقي الرئيس الامريكي يوم غد الثلاثاء في واشنطن.
وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي مارك ريغيف قال في وقت سابق اليوم ان نتانياهو يعتزم السفر الى واشنطن ولقاء الرئيس الامريكي باراك أوباما بالرغم من حادث الهجوم على قافلة الحرية.

من جانبه وافق الرئيس الأمريكي على إعادة جدولة المباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في ضوء التطورات الأخيرة. وأعلن البيت الأبيض أن الجانبين اتفقا في اتصال هاتفي بينهما على إجراء لقاء عندما ستتوفر أول فرصة لذلك.

كما أكد البيت الأبيض أن أوباما أعرب عن "أسفه العميق" لسقوط الضحايا، مشددا على أهمية دراسة كل الحقائق والظروف المتعلقة بهذا الحادث.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية