رجال الدين المسلمون في روسيا يدينون الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48450/

اعلن الشيخ ضمير عزة الله نائب رئيس الادارة الدينية لمسلمي القسم الاوروبي من روسيا ان من الواجب ادانة الاعمال الوحشية للسلطات الاسرائيلية ووقف اراقة الدماء. من جهته اكد نفيع الله عشيروف رئيس مجلس مفتي القسم الآسيوي في روسيا الإتحادية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "اي انسان حر يدين مثل هذه العمليات الاجرامية ضد الانسانية.

اعرب مجلس المفتين في روسيا الاتحادية عن استيائه لقيام القوات البحرية الاسرائيلية بمهاجمة "اسطول الحرية" المتوجه الى قطاع غزة بشحنة انسانية.
وقال الشيخ ضمير عز الله نائب رئيس الادارة الدينية لمسلمي القسم الاوروبي من روسيا ان من الواجب ادانة الاعمال الوحشية للسلطات الاسرائيلية ووقف اراقة الدماء. واضاف ان القضية يجب ان تحل سياسيا وفقا للقانون . ودعا الى عقد اجتماع لمجلس الامن الدولي من اجل اجبار اسرائيل على تحمل  مسؤوليتها الكاملة عن تدمير القافلة الانسانية في المياه الدولية.

من جهته اكد نفيع الله عشيروف رئيس الادارة الدينية لمسملي القسم الآسيوي في روسيا الإتحادية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "اي انسان حر يدين مثل هذه العمليات الاجرامية ضد الانسانية لان هذه القافلة هي قافلة سلام ليس لها اي هدف سوى ايصال مساعدات انسانية لاطفال قطاع غزة ونسائه والجرحى الذين لم يعالجوا بعد من الحرب التي شنت ضد القطاع.
 
واكد عشيروف على ضرورة تدخل الامم المتحدة في القضية ، اذ ان هذه ليست الجريمة الاولى ولا الاخيرة التي ترتكبها الدولة العبرية ضد الابرياء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)